الأربعاء، 24 أبريل 2013

باب: (( فيما اباحه اهل العلم واجازوه لطرد الجن وتحصين البيوت))

باب: (( فيما اباحه اهل العلم واجازوه لطرد الجن وتحصين البيوت))
بتصرف ..
يقول احد الاخوه الرقاه باسطا القول في هذه المسأله :
وهذه طريقه اباحها ابن باز رحمه الله في طرد الجن من الجسد او البيت
بسم الله الرحمن الرحيم
قال ابو النضر هاشم بن القاسم :كنت ارى في داري وقيل آوي، فقيل : يا ابا النضر تحوّل عن جوارنا ، قال : فاشتد ذلك عليّ ، فكتبت الى الكوفة،الى ابن ادريس ، والمحاربي،وابي اسامة، فكتب اليّ المحاربي: أن بئرا بالمدينة كان يُقطع رشاؤها ، فنزل بهم ركب، فَشَكَوا ذلك اليهم ،فدعوا بدلوٍ من ماءٍ ، تكلّموا بهذا الكلام ، فصبّوه في البئر ، فخرجت نار من البئر ، فطفئت على رأس البئر ، قال ابو النضر: فاخذت تَورا من ماء ، ثم تكلّمت فيه بهذا الكلام ، ثم تتبعن به زوايا الدار ، فرششته، فصاحوا بي : احرقتنا ، نحن نتحوّل عنك.

وهو: ((بسم الله ، امسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا تُرام ولا تُضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة ، ومن شر شياطين الانس والجن ، ومن شر كل معلن او مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ابليس وجنوده ، ومن شر دابة انت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ، اعو بما استعاذ به موسى ، وعيسى ، وابراهيم، الذي وفّى ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ابليس وجنوده ، ومن شر ما يبغي.
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم:
(((والصافات صفا ، فالزاجرات زجرا ، فالتاليات ذكرا ، إن إلهكم لواحد ، رب السموات والارض وما بينهما ورب المشارق ، إنا زيّنا السماء الدنيا بزينةٍ الكواكب ، وحفظا من كل شيطان مارد ، لايسّمّعون الى الملأ الاعلى ويُقذفون من كل جانب ، دحورا ولهم عذاب واصب ، إلا مَن خطِف الخطفة فأتبعه شِهاب ثاقب))).

هذا الذكر ذكره سماحة الشيخ/عبدالله الجبرين -حفظه الله- قرأ الشيخ بعضا من هذا الدعاء بحضرة سماحة العلامة/عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- ولما وصل الى قول(احرقتنا يا اب النضر احرقتنا نحن نتحول عنك) قال الشيخ ابن باز(طيب ، اذا نفع هذا طيب) ثم اكمل الشيخ ابن جبرين بعضا منه.
ثم بعد ذلك قال العلامة ابن باز:في الوابل الصيب؟ فقال الشيخ ابن جبرين : في الوابل الصيب.
ثم قال الشيخ ابن باز: (يُجرب ، نفع الله به الحمدلله ، الاصل في الادوية كلها الاباحة ،إلا ما حرمه الشرع)
ثم قال الشيخ/ابن جبرين: (جربه بعض الاخوان ، يقول سقيته امرأة مجنونة ، ويقول في لحظة خرج الجان او مات)ويقصد بمجنونة انها مصابة بمس الجن.
ثم قال الشيخ/ابن باز: الحمدلله،الحمدلله، كل ما يحصل به الدواء وليس فيه محذور شرعا فالاصل الاباحة، في الادعية والادوية ،إلا ما حرمه الشارع) اهـ .
المرجع/شريط(لقاء مع اخوة في الله للشيخ ابن باز)رقم 4
@ واقول بعدما سمعنا وقرأنا اقوال علماؤنا الاجلاء ، نجرب هذه الادوية والادعية التي ليس في فيها محذور شرعي مع اليقين الكامل انها لا تنفع الا باذن الله تعالى ، فيُجرَّب هذا الدعاء لعلاج المصروع والمحسود والمسحور ولطرد الجان المؤذي من البيت وغيره.
طبعا طريقته سهلة وهو ان يحضر ماء يكفي للشرب والاغتسال والصب منه في البيت ويقرأ فيه الدعاء المذكور.
انتهي - بتصرف..


رساله ذات اولويه قصوي..










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرجاء كتابة التعليق او السؤال ان وجد مع مراعاة ادب الخطاب والسؤال من الجميع اعضاءا وزوارا واي رساله مخالفه ستحذف ويتم اتخاذ الاجراءات القانونيه في حق اصحابها....