اللقاءات الصحفيه للمجلات الخليجيه (مع الشيخ زياد الرفاعي)

اجرى اللقاء عواد الفضلي:
وعن معرفة نسبة انتشاره بالكويت وانواعة وامور كثيرة تخصه التقينا بالشيخ زياد بن أحمد الرفاعي مدير مركز الطب النبوي الشريف واستشاري في العلاج القرآني والخبير في التداوي بالاعشاب الطبيعية والزيوت العربية والمتخصص في تأويل الرؤى والاحلام.
- ما اشهر أنواع السحر التي تدخل الكويت؟
- في الحقيقة ورغم جهود المعنيين في المنافذ والمعابر الحدودية الجبّارة لمحاربة دخول مثل هذه الامور الا ان للسحرة طرقا قذرة في ادخال هذا البلاء الى ديارنا ومن اكثر ما يتم اكتشافه «الخرز والاحجبة والتمائم والعقد والدمى الشيطانية التي يستخدمها البعض كنوع من انواع» «سحر الطودو» للتسليط الشيطاني الخارجي والخواتم ذات النقوش الشيطانية والطلاسم ناهيك عن كتب تعليم السحر والشعوذة والجلود الخاصة بمثل هذه الامور كجلود الافاعي والذئب وعظام الهدهد ونحوها ومعظم هذه الامور تستخدم في الشرك الاكبر واذيه الناس بالباطل تحت عدة مسميّات منها ما يستخدم لجلب المحبة وتسخير الرجل لزوجته ومنها ما يستخدم لحبس وربط وعقد الرجل عن اهله وعن جماعهم.
ومنها ما يستخدم لربط اللسان «الاسكات» حتى يطمسوا على سمع وبصر من يريدونه كما يزعمون حتى يصبح اعمى البصيرة ومهما رأى او سمع مما لا يرضي الرب والبرية تجده لا يحرك ساكنا وكأنه بلا عقل او بلا شرف عياذا بالله.
ومنه ما يستخدم للصرف «التفريق» وهو عدة انواع «التفريق – الطلاق- البغضاء- الشحناء – النفور- العداوة- الكراهية- الشتات» وهي اشهر انواع سحر الصدة والتفريق واكثرها انتشارا في الوطن العربي للأسف وهناك اسحار التمريض «الاسقام» واسقاط الاجنة والجنون والهيام والخبل وهناك ما هو لتعطيل الزواج ووقف الحال وحسبنا الله ونعم الوكيل.
< ما هي اكثر البلدان استخداما للسحر واكثرها شيوعا وتداولا؟!
- لقد اشتهرت بعض الدول بسمعة غير طيبة عن السحر والعيب ليس في الدول بحد ذاتها بل بالذين اتخذوا الشيطان وليا لهم من دون الله وهم وللاسف في كل مكان وفي كل البلدان وفي كل زمان!
فالهندوس والبوذيون لهم طرقهم في اسوأ انواع السحر والغرب لديهم السحر الاسود «والفودو vodo» وفي اندونسيا السحر الأحمر والابيض «الطلاسم والنجاسات» كذلك وفي معظم بلاد الشام وسابقا اشتهرت المغرب بذلك وذاع صيتها وهناك «جبال السمرة» في نابلس في فلسطين وفي اليمن كذلك حتى اطهر البقاع في السعودية لم تسلم من السحر والسحرة فلا يكاد يخلو زمان او مكان من اهل الشيطان وخاصته.
< فضيلتك تعالج مثل هذه المسائل وتحاربها بواسطة القرآن والسنة المطهرة فما اكثر الحالات التي تعرض امامك؟
- نحن اسباب والله هو الشافي وحده ولا فضل لنا ولا منّة.. وكثيرا ما يعرض عليّ المصابون بسحر التفريق بأنواعه ودرجاته التي ذكرتها واسحار العطف والمحبة ووقف الحال والصدة والربط والعقم الروحاني وتعطيل الزواج هي اكثر واشهر الاصابات الشيطانية التي كثيرا ما تردنا في المركز ويتم التعامل معها في فترة تتراوح ما بين ستة ايام الى شهر حتى يتم الشفاء بإذن الله تعالى وفضله وكرمه.
< ما اقوى انواع السحر؟!
- في الحقيقة ومن وجهة نظري فإن السحر ضعيف في كل احواله حيث قال تعالى «إنما صنعوا كيد ساحر ولايفلح الساحر حيث أتى» وقال تعالى«إن كيد الشيطان كان ضعيفا» وقال ايضاَ«وماهم بضارين به من احد إلا بإذن الله» وقال ايضاً«ماجئتم به السحر ان الله سيبطله» فكما ترون من الآيات انه كيد!! والكيد ضعيف ايضاً ثم عزى الله امر ابطاله واتلافه اليه جل وعلا فلم الخوف اصلاً فالواجب ان نخشى الله فهو أحق بالخشية!
وكما كنت اقول لايوجد سحر قوي بحد ذاته بل بتقدير الله له.. وانما يشتد السحر واذاه كلما كان الساحر خبيثاً كافراً طائعاً للشيطان عابداً له كافراً بالله معرضاً عنه اشد الاعراض كلما كان الشيطان اسرع واشد في تنفيذ بعض طلباته ومكائده ضد بعض ضعاف البشر جسداً أو عقلاً أو ايماناً وان اشد انواع السحر عموماً هي تلك التي تحتوي على الشرك الأكبر الصريح والتحدي لذات الله بتقدير الله والتي تحتوي على ذبح القرابين ونكاح المحارم في المذابح الشيطانية قربة للشيطان وارضاء له.. وقد تكون القرابين حيوانية واشدها البشرية وليس كل من فعل ذلك قبل منه الشيطان هذا أو كافأه على فعلته بل لابدّ من توفر مواصفات معينة في الساحر غير المعروفة للملأ عموماً وليس هذا مجال ذكرها.
< فضيلة الشيخ الرفاعي في رأيكم ماهي نسبة السحر الذي يدخل الكويت قياساً مع المتداول داخلها اصلاً؟!
ان من يطلع على محاضر الضبط في الحدود والمعابر البرية والجوية والبحرية سيتفاجأ للكمية المهولة التي يحرزها المفتشين حقائب وأمتعة المسافرين خصوصاً القادمين من جهة العراق وإيران واندونسيا وغيرها من الدول سواء من الاحجبة والحزر والتمائم ثم الكتب والبواخير الشيطانية الكريهة وحتى الملابس والاثواب المطلسمة والعطور ونحوهما مما يستخدم للاغراض السحرية وفي الحقيقة هي كمية كبيرة لو قارناها مع مايكتشف امره ويلقي القبض عليه من داخل الكويت«فجزى الله القائمين على هذه المعابر الحدودية خير الجزاء وبارك فيهم وفي جهودهم وسدد على الخير خطاهم» اللهم أمين.
< فضيلة الشيخ الرفاعي بحسب خبرتك ومايعرض امامك أي الجنسين هم الأكثر استخداماً ولجوءاً للسحر والسحرة «الرجال أم النساء»؟!؟ ولماذا؟
- بحسب ما أرى وما اسمع فإن النساء وللأسف هم أكثر المرتادين لاوكار السحرة ومن أكثر المتعاملين مع الدجاجلة والمشعوذين وليس ذلك لضعف العقل فقط«لدى البعض» فهناك من بينهن متعلمات وعلى درجة عالية من العلم والدراسة؟!
ولكن سبب ضعف الوازع الديني لدى البعض وضعف الطبيعة الانثوية لدى الاغلبية وسهولة انطلاء الخداع والحيل عليهن! بسبب رقتهن وسرعة تأثرهن بالكلام واستجابتهن وتصديقهن للساحر سواء كان رجلاً أو امرأة، فالمرأة والنساء عموماً مهما بلغن في العلم والدراية يبقين اضعف جسداً وعزماً ونفساً من الرجال في معترك الحياة ولذلك تجدهن الاسرع تأثراً بمثل هذه الأمور والاسرع انقياداً لها وتوجهاً إلا من رحم ربي!
< كيف نميز الساحر من الراقي«المعالج» الشرعي الحقيقي؟
- هناك علامات تعارف عليها أهل الرقية واتفقوا انها من علامات السحرة واصحاب الدجل والشعوذة.. وهي«بدائية من حيث التصنيف» وقد جدّ عليها الكثير مما لايعرفه العوام من الناس ولكنها تفي بالغرض حالياً وتكفي للاجابة على سؤالك ولو كان المقام غير هذا المقام لذكرت اشياء أخرى لايعرفها اغلب الناس.
ولا يحصيها إلا من خالطهم وكشف زيفهم وعرف حقيقتهم عن قريب ولكن ليس هذا مقام ذكرها.
وعلى سبيل العموم اذكر لك اشهر علامات الساحر والدجال التي تعارف عليها العموم - يطلب اسمك واسم امك ليقوم بحساب الحسابات الروحانية لأغراضه السحرية.
- يتمتم بكلام غير مفهوم أو بلغة غير عربية مع إطلاق البخور غالبا ذي الروائح الغريبة
- يعطي طلاسم وأوراقا لنقعها وشربها والتبحر بها تحتوي على رموز وطلاسم. ومربعات ونحوها.
- يطلب ذبح القرابين بنية العلاج والشفاء.
- أو يفعل بعض الدجالين مع المريض أمورا غير شرعية ولا مباحة بحجة ازعاج الجن وطرده وقهره وإبطال السحر اخجل من ذكرها.
- يختلي الدجال بالمريضة لأي حجة كانت.
- يعطيها أشياء أو أوراق أو جلود لحملها أو تعليقها أو دفنها بحجة جلب خير أو صرف شر!!
- يطلب أثرك أو شيئا من ملابسك أو شعرك أو صورتك لاستخدامه بأغراض سحرية طبعا ولا ريب.
- يأمرك بالعزلة الخلوة وعدم الوضوء وترك أكل الروح وما خرج منها ونحو ذلك.
- ولكن احذر الناس من الظلم وسرعة إطلاق الأحكام على خلق الله دون تثبت!
فالظلم ظلمات يوم القيامة وينبغي التأكد من حقيقة المعالج قبل اتهامه بأي شيء وليس كل من هب ودب لديه القدرة على اكتشاف الساحر أو الدجال الحقيقي من غيره بسهولة والله تعالى أعلا وأعلم.
< ما هي الطرق المثلى للخلاص من الايذاءات الشيطانية وبالأخص السحر؟
- هناك عدة طرق شرعية لذلك منها ما ينفع ويلزم قبل وقوع السحر ومنها ما ينفع بعد حدوث ووقوع السحر اذكر منها شيئا يسيرا فأما الذي قبل وقوع الايذاء فيكون بـ:
- فالمحافظة على الوضوء دوما وأبدا.
- لزوم الجماعة والصلاة على وقتها.
- قيام الليل ولو ركعتين أو أربع.
- حفظ الفرج واللسان وكثرة ذكر الله.
- الالتزام بالتحصينات وقراءة التعوذات واذكار الصباح والمساء فهي الدرع المتين.
- البعد قدر المستطاع عن المعاصي قولا وعملا وصفة.
- قراءة شيئاً من كتاب الله قبل النوم وذلك لفضل كتاب الله لما رواه أحمد والترمذي عن شدد بن أوس«رضي الله عنه» مرفوعا:«ما من امرئ مسلم يأخذ مضجعه فيقرأ سورة من كتاب الله إلا بعث الله ملكا يحفظه من كل شيء يؤذيه حتى يهب»، حسنه الحافظ في الاذكار.
- كثرة الاستغفار، حيث قال تعالى«وما كان الله معذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون».
- قراءة البقرة كل اثنين وخميس مع استحضار النية.
- كثرة قراءة آية الكرسي والمعوذتين خصوصا دبر كل صلاة مع النية.
وأما ما ينفع بعد وقوع البلاء فمنه:
- كل ما ذكرته آنفا ينفع قبل وبعد وقوع البلاء.
- كثرة الدعاء فهو ينفع ما نزل وما لم ينزل بعد.
- الافطار على سبع تمرات عجوة من عجوة المدينة لما ثبت لها من فضل في الأحاديث الصحيحة من حيث انها تنفع من تصبح بسبع ثمرات منها على الريق فلا يضره سم ولا سحر ذلك اليوم حتى ولو أصابه.
أن يرقي نفسه وأن عجز عنها بحث عمن يرقيه من أهل بيته الصالحين فإن لم يجد أو لم يقدروا بحث عمن يرقيه من أهل الصلاح حيث قال تعالى«أولى لك فأولى».
- أن تكون الرقية بلسان عربي مبين واضحة المعالم لا تخرج عن القرآن والسنة ولا تداخلها البدع والخزعبلات التي لا تشريع لها اصلا.
- استخراج السحر وإبطاله«ان أمكن» بالطرق المشروعة وهي كثيرة جدا، وان لم يقدر على استخراجه توجه إلى الله بالدعاء والرقية والتضرع حتى يبطله في مكانه وهو القادر سبحانه حيث قال تعالى«ماجئتم به السحر إن الله سيبطله» وهنا عزى الله لنفسه هذه المهمة وكفى بالله وليا وقادرا عليما فيبطله في مكانه بقوته وقدرته سبحانه.
لكن لو قدر على تحصيله وابطاله كان خيرا على خير.
- الاغتسال بماء طاهر قرئ عليه آيات الرقية والتحصينات والتعوذات يوميا أو يوماً بعد يوم بنية ابطال الايذاء«أيا كان» والشفاء منه والحفظ والتحصين، ثم يأخذ الماء الذي تبقى بعد الاغتسال ويرشه في انحاء المنزل مع ذكر الله بنية التطهير والتحصين فهو اجود.
- قراءة آيات الرقية المعروفة وايات ابطال السحر وبعض الاذكار والاستعاذات والتحصينات على عسل طيب وزيت زيتون وليأكل منه وليدهن اماكن الالم فان فيه شفاء كما دلت الاحاديث الشريفة الصحيحة والتي لم اذكرها خشية الاطالة وبناء على ما يستجد له من بعد تطبيق ما سبق من تعب أو راحة يزيد في البرنامج العلاجي من السماع القرآني والعبادات ما يتناسب مع ما وصل اليه.
- ما العلاقات الروحانية التي قد تظهر على المصابين بالمس والسحر أو ما هي الاعراض إن صح التعبير التي تظهر عليهم خلال اليوم ومن دون ان يتعرضوا لضغط شرعي سواء بالقراءة او الاستماع؟!
- بحسب خبرتي خلال الأربعة عشر عاماً الماضية فإنني أرى ان هناك علامات معينة لابد من حدوثها للمصابين وتكرارها بالطبع فلا يكفي ان تحدث مرّة او مرتين في الشهر بل يشترط التواصل والتكرار وهي ما أجمع عليه اهل الرقى وخاصتهم ومنها اذكر ما يظهر على المصابين في حال اليقظة وفي حال المنام فأما في اليقظة.
وهي تلك الاعراض التي تعتري المصابين منذا اللحظات الاولى بعد الاستيقاظ صباحاً وحتى موعد النوم ليلاً.
- صداع دائم او شبه دائم بلا سبب عضوي وغالباً ولا يجدي معه الدواء.
- الشعور بالضيق والإكتئاب والاختناق وخصوصاً من صلاة العصر الى منتصف الليل واحياناً يمتد الى الفجر وبلا سبب عضوي.
- النفور اللا إرادي من المنزل او الزوج او الزوجة او الأولاد او العمل... الخ.
حالات الغضب الشديد اللا إرادي والتي يشعر فيها الشخص كأن هناك من يدفعه الى هذه الثورة فيقوم بإرتكاب الحماقات وحيث يهدأ وينظر الى ما احدثه يعجب وكأن شخصاً آخر قام بهذه الافعال غيره..
حالات الصدود عن ذكر الله وعن الطاعات وعن الصلاة حتى اذا ما قام ليصلي اصابه النسيان الشديد والسرحان فلا يعلم كم وكيف صلى وقد يصيبه الضحك اللا إرادي او البكاء في الصلاة او الدوخة او الرغبة في النوم أو الرعشة وخصوصا في البطن.
- حالات الشك والوسواس في كل شيء وقد يصل الشك الى الشك في وجود الله وقدرته وهو نوع من انواع الوسواس القهري الذي يدخل في الشك في الطهارة والصلاة والموت الخ.. وغالبا ما يكون هدف الشيطان من ذلك هو تدمير حياة المريض بجعله شكاكاً الى اقصى الدرجات .
- كثرة النسيان وبطريقة غير عادية كأن يغلق الباب ثم يعاود ليغلقه 3 – 4 مرات وهو يعتقد كل مرة انه لم يغلقه.
- الشرود الذهني وعدم المقدرة على التركيز
- خمول في انحاء الجسم مع كسل وفتور في القوى.
- الشعور بتنميل في عضو أو أكثر «بلا سبب عضور» ودون الارتكاز او الاستناد والإتكاء عليه كتنميل الوجه والشفاة واطراف الاصابع.
- قرض الأنياب اثناء النوم ومسائل الصرع والتشنجات العصبية لعضو أو أكثر وبلا سبب عضوي وقد يصل الأمر الى فقدان الشعور الجزئي او الكلي في العضو المصاب.
- الشعور بإحساسات غريبة في العين كخيالات وظلال سوداء او رمادية ونحوهما او صور مرعبة او غير حقيقية واحياناً رؤية انوار صغيرة بيضاء «كالفلاش» الذي يصدر عن كاميرا التصوير ولكنه بحجم رأس الدبوس.
- زيادة نبضات القلب دون بذل مجهود
- كثرة الاحتلام والاستمناء ورؤية الاعتداءات والأحلام الجنسية والتي ان زادت شعرت المصابة بأصابع تحسس جسدها من الخارج وقد تسمع صوت نفس «تنفس» بجوارها في سريرها وقد تشعر بحرارة وجود جسد الى جوارها ونحو ذلك.
- التخبط في الاقوال والأفعال على غير النحو المعهود.
- ملاحظة الكوابيس للشخص والشعور بشيء ثقيل يكتم على صدره فيخنقه ويكتم أنفاسه ويلجم لسانه فيمنعه من الكلام والاستعانة لفترة ثم ينصرف عنه ويسميه العامه «بالجاثوم».
- الاحلام المفزعة والأحلام بالمطاردات والأحلام بالحيوانات والطيور الجارحة والزواحف والكلاب والجمل والقطط والعقارب ونحوهما.
- ان يتكلم الشخص في المنام او يضحك او يبكي أو يصرخ او يصدر عنه «الانين» والتأوهات وقرض الاسنان.
- ان يحلم النائم وكأن يسقط من مكان عال او يطير في الهواء وتصيبه النجزة «الجفلة» اثناء نومه فتقعده من نومه.
- يحلم بأنه يسير في مقابر او مزابل أو أماكن مهجورة او برك دم او برك ماء ونحو ذلك.
- القيام والمشي اثناء النوم ودون إدراك او وعي.
- الحلم بالأشباح أو أناس بأشكال غريبة مخيفة بطول مفرط او قصر بيّن.
- وجود ألم في رأس المعدة مع حرقة في الحلق وتساقط للشعر وألم اسفل الظهر.
- ممن تواجدت به هذه الأعراض كلها أو بعضها بشكل واضح وملموس وبلا سبب عضوي فإني انصحه بأن يعالج نفسه بنفسه بما سيلي ذكره، فإن عجز عن علاج نفسه فليسند امره الى الله ثم للشفاء من الرقاة وهم كثر والحمد لله، والقرآن ليس حكراً على أحد معين بعينه وكل المعالجين.
< ما العلامات والأمارات التي نعرف من خلالها ان الجن قد خرج من الجسم فعلا؟
- هي كثيرة ومتشعبة فلكل حالة وضعها واسبابها ولكن سأذكر القليل من باب المثال وليس الحصر.
-ان يشعر المصاب بعد خروج الجن بالراحة «وكأنه خفيف وكأنما نشط من عقال» حيث يشعر بالراحة والثقة والطمأنية ويعود اليه نشاطه ولا يشعر بما كان يعتريه من قبل من الاعراض.
- ان ينظر الى من حوله نظر الصحيح.
حيث يلاحظ الحاضرون على المريض وكأن وجهه قد انشرح واستنار وعادت عيناه الى بريقها الطبيعي وكأنه كان نائما وافاق ونحو ذلك وهذا نستمده من حيث الوازع «فأقبل ينظر نظر الصحيح ليس بنظرة الاول».
- عدم عودة الاعراض السابقة بعد ذلك وشعور المريض بانه قد تعافى منها ولم يعد يشعر بوجودها.
- عودة المريض لطبيعته قبل المرض وشعوره بالراحة وشعور من حوله بسلامته.
وينبغي الحذر الى ان هناك بعض المرضى يكون لديه هواجس نفسية أو اصابات نفسية ولا تزول بعد العلاج وذلك لأن لها اسباباً عضوية يعرفها اهل الاختصاص من الاطباء النفسانيين فلا ينبغي الخلط بين الوهم والحقيقة وبين المرض النفسي أو العضوي والروحاني!!
< ما اكثر النداءات والامراض التي يسببها الجن للانس بحسب خبرتك وما رأيت أو سمعت؟!
- ان ما يسببه الجن للانس من الاذى والضرر ينقسم الى عدة اقسام منها ما هو ظاهر وماهو باطن ومنها ماهو عصبي نفسي ومنا ماهو روحاني بحت!!
فمثلا:
- شلل دائم أو مؤقت لعضو من الاعضاء.
- حدوث امراض عجيبة لا يعرف لها اسبابا عضوية.
- ألم في المعدة لايزول مع الدواء «وسببه سحر مأكول أو مشروب».
- الصداع الدائم والمستمر والذي لا ينفع معه دواء.
الصرع الروحاني غير المعروف الاسباب.
عدم الانجاب.
الكسل والخمول وكثرة النوم «بدون اسباب طبية»
عدم الزواج «بشكل غريب متكرر وبدون اسباب».
وهناك ايذاءات اخرى معنوية مثل:
الشعور بالضيق الشديد في الصدر
كثرة الوسواس بشكل غير عادي.
كثرة الاحلام المفزعة والمتكررة.
التهيؤ بسماع اصوات غريبة وعجيبة.
كثرة الشكوك في المحيطين به.
الشعور بالخنقة والكتمة والضيقة «بلا سبب».
الشعور بالانحطاط الجسدي والارهاق «بلا سبب».
رؤية الاشياء على غير حقيقتها وتغير الطباع والعادات فجأة وبدون مقدمات أو أسباب.
< فضيلة الشيخ الرفاعي، سمعنا بأنك لا تستقبل اي حالات من داخل الكويت مطلقا مهما كانت الاسباب؟! فيا ترى ما السبب وراء ذلك؟!
نعم في الواقع انني لا استقبل اي حالات من داخل الكويت خصوصا بعد انتشار ادعياء الرقية حيث اصبح كل من هب ودب يطلق لحيته ويتخذ من بيته مقراً ويعالج الناس ويأكل اموالهم بالباطل ويبيع عليهم اطنان الزيت والعسل والكريمات بلا علم ولا دراية ولا خبرة، فاصبح كل من ليس له عمل او مهنة اتخذ هذا الباب مهنته وكافح اشد الكفاح للحفاظ عليها ليس من باب الدعوة الى الله بل من باب تكسب الأموال بالباطل والاحتيال والدجل على الناس «الامن رحم الله» وللأسف وجد ارضاً خصبة في نفوس الكثير من المرضى والموهومين فاستغل ذلك لارضاء رغباته المادية وغيرها ولو اطلعت عليه عن كثب لرأيته جاهلاً أو مهملاً في دينه فمن كان لدينه مضيّع فهو لما سواه اضيع. وبالطبع لا اقصد شخصاً بعينه او ذاته فلما كثر الهرج والمرج وكثر الادعياء والمدعيات ارتأيت ان اترك الرقية هنا في الكويت لمن اتخذوها تجارة وان اكتفى بالنصح والوعظ والارشاد كلما سنحت امامي الفرصة وفي اي وسيلة كانت اعلامية او غيرها وبدون مقابل ولله الحمد حيث إنني جاهدت طويلا لتحصيل تصريح واذن للرقية على الناس بالقانون (بشكل قانوني وعلمي سليم ومدروس) لكن وبلا جدوى فالاوقاف والداخلية يرفضان مبدأ استخراج تصاريح للرقية (او اذونات) بحيث يضمن الراقي والمرقي حقه الادبي والمعنوي والقانوني في مشروعية ما يمارسه من رقية الناس.. حتى لا يتأتيه احد الجهلاء أو الجهالات فتدعي عليه بما ليس فيه ظلما وعدوانا أو حقدا منهم أو حتى رغبة في ازاحته عن طريق مساعدة إحدى الأسر المبتلاة ببلاء السحر فيجدون في بعض الثغرات القانونية وللأسف مدخلا يؤذون فيه ومن خلاله أهل الخير والصلاح من الرقاة الكرام وبلا وجه حق اللهم إلا لأنهم يريدون الإصلاح ومساعدة الناس في ذب الاذى عنهم بطرق مشروعة وهذا احد اسباب تركي للرقية في الكويت بالذات.


إعداد الباحث في علم الرقى الشرعية

الشيخ زياد بن أحمد

مدير مركز الطب النبوي

واستشاري في العلاج القرآني والطب النبوي والحجامة

وتأويل الرؤى والأحلام

وخبير في التداوي بالأعشاب والمعالجة الطبيعية بالزيوت

الكويت – العاصمة / الكويت – مكتب – ت/ 0096599290775

ايميل المركز:


دار الاستشفاء القرآني الاردنيه

Oo962795257o49
Oo96253939991                 



رساله ذات اولويه قصوي..

هناك تعليق واحد:

  1. السلا م عليكم شيخنا الفاضل
    اصبت بمس شيطاني لا ادري كيف وبعد مطالعة كثيرة في الانترنات تبين لي من الحالات التي اعني منها اني اصبت بالمس العاشق كنت ادعو الله رب العالمين وذهبت الى بعض الرقاه لكن دون جدوى فاستعملت الرقية من الهاتف لكنني توقفت عنها لقد اتعبتني كثيرا حيث يرنجف رجلاي و بطني كثيرا و في الصباح وكاني اخت ضربا مبرحا حتى اني اجد صعوبة في النهوض من مكاني ولكن الان اختفت كل العوارض ما عدا شيئ واحد
    هو رغبتي الشديدة والمتزايدة فى الزنا والعياذ بالله وعدم الانتصاب للعضو التناسلي منذ ان اصبت بالمرض و هذا شيئ اقلقني كثيرا ارجوا منكم فضيلة الشيخ علاج لحلتي خاصة ما يتعلق بحياتي الجنسية فانا بسبب المرض طلقت زوجتي ام اولادي الاربعة وجزاكم الله عنا خير الجزاء

    ردحذف

الرجاء كتابة التعليق او السؤال ان وجد مع مراعاة ادب الخطاب والسؤال من الجميع اعضاءا وزوارا واي رساله مخالفه ستحذف ويتم اتخاذ الاجراءات القانونيه في حق اصحابها....