دلـــيــــل الــــســــائـــلـــيــــن من الرقاه والمعالجين ((جل ما تحتاج الي معرفته عن الرقيه والجن والسحر والمس))


 
المقدمة


@ ملحوظه للاهميه قد تجد بعض الاخطاء الاملائيه او بالاصح بعض الكلمات المتداخله علي بعضها خطأ وتعذر علينا تعديلها  ... نرجوا الانتباه لها  جيدا.. ومرحبا باستفساركم وتعليقاتكم
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى ، أما بعد :

قبل أن أخوض في استعراض كتابي هذا الذي أسميه شخصيا (كتيب في الرقية الشرعية) لابد أن نقف أمام حقيقة رسمها الله عز وجل للإنسان في حياته أمام هذا الكون وهي : أن الله عزوجل قد خلق الإنسان ضعيفا فمنهم من هو ضعيف في البدن ومنهم من هو ضيف في الجسم ومنهم في العقل ومنهم من في الإيمان بالله أو قدرته ، فكل هذه لها تأثير سلبي على حياة الإنسان ، فبذلك نجد أن كل إنسان له مشكلة خاصة بسبب هذه التأثيرات السلبية ، منهم من يمرض ومنهم من يذنب ومنهم من ينحرف عن عقيدة الإيمان بالله وقدرته عز وجل ، والإنسان ليس الكائن الوحيد الذي يعيش على الأرض بل هو دابة كسائر الدواب على الأرض ( وما من دابة إلا على الله رزقها ) لأن الإنسان مع سائر الحيوانات خلقها الله من التراب لقوله تعالى ( خلق الإنسان من عجل ) خلق بعدما خلق التراب من الماء، ولكن له عقل يفكر فأصبح الزعيم على جنسه ( ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) ، ولكن هناك كائن آخر ينافس الإنسان على السيطرة لأن له عقل أيضا كما أن له قوى خارقة مما لا يوجد عند الإنسان ، ألا وهو الجن وقد خلقه الله تعالى من النار ( والجان خلقناه من نار السموم ) ، والفرق بين الإنسان والجن هو أن الإنسان لا يراه ولكنه يرى الإنسان ( يرونكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) ، كما أن له القدرة على دخول جسم الإنسان والتحكم في حياته لقوله صلى الله عليه وسلم (إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم) فالشيطان من أبناء الجان - وقصته معلوم لدى الجميع
وقد ألف الكثير من علماء المسلمين الكبار الكتب للتخلص من الشيطان وأبناء جنسه الذين يقومون بإيذاء الإنس بشتى الطرق وخاصة الدخول في جسمه كما أن النبي صلى الله عليه وسلم قد شفى بإذن الله تعالى الكثير من الناس من المس الشيطاني فمنهم من قرأ عليه القرآن ومنهم من ضرب ظهره لإخراج الجني ، فهذا دليل واضح على دخول الجني في جسد الإنسان ، كما أنني رأيت الكثير من الكتب لعلاج الإنسان من المس الشيطاني فقلت في نفسي لماذا لا أختصر كل هذه الكتب في كتاب واحد ليكون مختصرا لجميع كتب الرقية الشرعية المفصلة ؟ ، فقمت بقراءة قرابة عشرين كتباً في هذا الموضوع كما قمت بتصفح الإنترنيت عن هذا الموضوع ، والحمد لله وله المنة على مساعدتي في تأليف هذا الكتاب الصغير ، كما أنني قمت بمراجعته مرات كثيرة لكي أتأكد على أنه مطابق للكتاب والسنة النبوية الشريفة وليس فيها أوفاق ولا طلامس ، كما أنني قمت بطبع هذا الكتاب بعد مراجعتها من قبل الأستاذ عماد عبد السلام زاخوي المدرس في المدرسة الدينية الحاصل على شهادة بكلوريوس في كلية الشريعة في بغداد كما أنه إمام وخطيب جامع الغفران في زاخو الخبير في علم التفسير والفقه والحديث وخاصة في علم النحو والصرف ، وقد قمت باطلاعه عليها لأنني لست سوى طالب علم عنده ، وفي كل الأحوال لولا فضل الله ورحمته عليَّ لما استطعت في تجميع هذا الكتاب فليس مني شيء فيه ولا نصيحة ، غير أنني قرأت الكتب المفصلة وتصفحت الإنترنيت وجمعتها .
كما أنني أنبه القارئ بأن من ليس له الخبرة في هذا العلم فلا يجوز له العمل بهذا الكتاب لأنني لم أذكر فيه التفاصيل ، فقط قمت بذكر بعض النصائح للمعالجين وبعض الأعراض كما أنني لم أذكر الوقاية قبل المس الشيطاني إلا في موضوع واحد وهو بعد علاج المريض لدى المعالج ، ولكنني قمت بذكر علاج جميع أنواع الأمراض الروحية بالتفصيل تقريباًفالتفصيل هو جميع القرآن – وعلاج بعض الأمراض الطبيعية .
كما أنني أنبه القارئ على أنه من وجد فيه شيئا مخالفاً لكتاب الله عز وجل أو لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فليعلم أني لم أقصد في ذلك فهي زلة قلم أو شيء مثل ذلك ، فأرجو منه تصحيحها وسأكون له شاكراً إلى يوم القيامة قبل أن يقرأه أحد غيره ( ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ) .
وفي الختام أرجو الثبات والخير والأجر من الله عز وجل لكل راق ومعالج يعمل به خالصاً لوجه الله تعالى ، وأقول لمن وجد فيه خيراً أن يدعو لي ولأمي ولأستاذي الفاضل عماد زاخوي التقوى والإيمان والسلامة من جميع الأمراض ولأبي المغفرة من الله تعالى والفردوس الأعلى ، فجزا الله خير الجزاء لمن فعل ذلك .
فدائماً الحمد لله وله الفضل والمنة .....





الفصل الأول/ مراحل ما قبل العلاج



نصائح وتوجيهات ضرورية لكل راق ومعالج

هذه مجموعة من التوجيهات والنصائح أقدمها لكل معالج وراقيحمله الله تعالى أمانة هذا العلم الجليل واستأمنه الله تعالى على أمراض الناس وجعلالناس تلجأ إليه لمعالجة أمراضهم وهي توجيهات هامة وضرورية لكل من ينهج هذا العلمالمبارك وقد جمعتها من الشريعة الإسلامية ومن التجارب والخبرة من كل منعرفت من أهل هذا العلم وأرجو من الله تعالى أن ينفع بتا كل مسلم وهذه التوجيهات هي :
1-
تقوى الله تعالى : أخي المعالج إذا أردت أن يجعلالله تعالى على يدك الشفاء والعافية فعليك بتقوى الله تعالى في كل الأمور في السروالعلانية واعلم أن تقوى الله تعالى هي جماع كل خير وهي مجلبة لكل نفع وبركة وقدقال الله تعالى : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُمَخْرَجاً)(الطلاق: من الآية2)وقال تعالى ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْأَمْرِهِ يُسْراً)(الطلاق: من الآية4). فكلما زاد تقواكجعل الله تعالى النفع على يدك ويبارك في يدك وفي قراءتك واستجاب الله لدعائك
2-
المحافظة على النوافل والسنن :واعلم أخي في الله أن النوافل والسنن تقربك إلى الله تعالىوتجعلك قريبا منه ومحبوبا لديه وإذا كنت ممن يحبهم الله تعالى أجرى الخير على يديكواستجاب دعاءك وشافى المرضى على يديك وجعل عقدهم لديك محلولة وهمومهم مفرجة وقد وردفي الحديث القدسي الصحيح الذيرواه البخاري ومسلم : ما تقربإلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ولا يزال يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذاأحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التييمشي عليها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذتي لأعيذنه . وفي هذا البيانكفاية لمن أراد المدد الإلهي في كل الأمور وفي شفاء العلل وإبراءالأمراض
3-
الإكثار من ذكر الله تعالى : واعلم أخي المعالج حفظك الله انه لابد لك من الإكثار منذكر الله تعالى فذكر الله تعالى يجعلك قريبا من الله ويبعدك من الغفلة وفائدة الذكرللمعالج هي أن الذكر يجعل الإنسان شديد المراقبة لله تعالى وتولد عنده الحضورالدائم مع الله ومن كان حاضرا مع الله تعالى كان الشفاء على يديه قريبا لأن اللهتعالى يختص أهل الذكر بخصائص كثيرة عن غيرهم وقد وردت أخبار كثيرة فيهذا
4-
صحبة أهل العلم والخبرة والتزود بخبراتهم وعلومهم : وهذه من أهم الوصايا التي أوصيبها كل معالج وخبير مهما كان مطلعا وخبيرا بالرقية وما يتعلق بها واحذر أخي المعالجمن التكبر على غيرك واعلم أن هذا العلم يتميز عن غيره من العلوم بأنه يتطور ويزدادبكثرة الخبرة من خلال الممارسة والتجارب وهناك أمور وأصول ثابتة لهذا العلم ولكنهالا تكفي أبدا فلا بد لك من الخبرة العملية والسبب في هذا أن أحوال الناس وأمراضهمتختلف وتتغير وكل مريض له حالة معينة وقد تمر بك تجارب لا تجدها في الكتب أبدافعندما تخالط غيرك من أهل الخبرة تستفيد من تجاربهم وممارساتهم فتكتسب بذلك علماعظيما يغني عن كثير من الساعات في البحث عما تريد وقد تمر عليك حالات عجيبة غريبةلن تستطيع حلها إلا بالرجوع لغيرك من أهل الخبرة والممارسة فالتزم بهذا وفقني اللهتعالى وإياك
5-
حفظ أسرار المرضى وعدم البوح بتا : واعلم أخي وفقني الله وإياك أنهذا من أهم الأمور التي ينبغي أن يتحلى بها المعالج وقد ذكرنا في صفات المعالجوشروطه الأمانة ، والأمانة تقتضي أن لا تفشي أسرار مرضاك ومن يرتادون إليك لقصد العلاجوهناك من يبوح لك بمشاكله وآلامه فإياك أن تفضحهم وتشهر بهم فإن هذا يسيء لهم ولايرضي ربك جل وعلا ومثلك مثل الطبيب قد تطلع على عورات الناس ومساوئهم وهم أباحوا لكواستأمنوك فكن عند ثقتهم بك ومثلك مثل المغسل قد يرى في الميت عيوبا ينبغي إنيسترها فإن كنت فاشيا لأسرار الناس فقد أصبحت آثما عند الله جل وعلا وإذااضطررت للبوح بشيء من أجل فائدة كأن تذكر لمريض حادثة وقصة ليعتبر بها فلا تسميصاحبها وتحدد اسمه وصفته ولكن اكتفي بما ينفعك وينفع المريض من الحادثةوالقصة
6-
التعفف والاستغناء وعدم الطمع بالأموال : وهذه من الوصايا العظيمة التيأقدمها لك أخي المعالج فقد كثر في هذه الأيام الدجالون والمشعوذون الذين يتاجرونبأمراض الناس فيستغلون ضعفهم ومرضهم ومآسيهم فيشترطون الأموال الكثيرة لقاء الرقيةوالعلاج وهذا خطأ كبير جدا وهنا تذهب البركة ويصبح الأمر مرهون بك ويتخلى الله عنكوالشفاء بيد الله تعالى لا بيدك ولا بيدي . طبعا وليس معنى كلامنا هذا أن تعالجالناس ولا تأخذ عوضا ولكن المسألة لها ضوابط تضبطها ومن المعلوم أن أخذ الأجرة علىالرقية جائز وليس فيه من حرج وقد استدل العلماء على جوازه كما سيأتي موضوعه في ( أجر الراقي ) في هذا الفصل
7-
التوكل على الله والاستعانة بت على العلاج ونسب الشفاء لهودوام الشكر: وهذا أيضا أدب عظيمفإياك أن تغتر بنفسك وتنسى نفسك وتظن انك الشافي وأنك الخبير وانك احذر ولكن توكلعلى الله في كل شيء فإن وفقت لعلاج المريض فاحمد الله تعالى وإن لم توفق فاستغفرالله تعالى والجأ إليه بالدعاء
8-
عدم كتم العلم عن من يحتاجه منالمعالجين غيرك : وهذا أدب رفيعينبغي أن يتحلى بت المعالج وقد ظهرت بادرة سيئة في الأزمة الأخيرة وهي احتكارالخبرة فهناك من يكتمها ولا يبوح بتا لغيره ممن يمارسون هذا العلم وهذا جهل كبير لايخرج إلا من أهل الدنيا الذين اتخذوا هذا العلم وسيلة للتكسب ولو كان ممن يؤمنونبالله واليوم الآخر لأعطى هذا العلم لكل من يهتم بت ويكون حريصا على إن يجري النفععلى يده وعلى يد غيره فلو إن أحدا قصدك لتعلم الخبرة فكتمت عنه ووقع مريض في أذىبجهله كنت أنت الآثم في ذلك لأنك علمت انه يمارس العلم ولم تزودهبالخبرة
9-
أن يتق فتنة النساء : وهذا أمر مهم جدا لق أيها المعالج فأكثر المرضى اليومبالمصابين بالأمراض الروحية والنفسية هم من النساء وهناك نساء تتردد على المعالجينبكثرة رغبة بالعلاج وهناك من هي مريضة بدينها وقلبها وتمر عليك الجميلات والمائلاتوالمميلات وأنواع النساء فإياك والوقوع في الفتنة فإنها تهلكة للمعالج وقد رأيناالكثير منهم من وقع في فتنة بعض المريضات اللواتي قام بعلاجهن فوقع في المعصية وشغلعن المرضى الآخرين وأسوء ما في هذا أن يعتاد المعالج على هذا فكلما مرت بت امرأةجميلة أو مريضة شغل بتا وطمع بتا وقد حدثت الكثير من الحوادث اثر هذا وأوصيك بعدالاختلاط الزائد مع النساء فهناك نوع منهن يكثرن الكلام وقد تتصل عليك مرارا فياليوم وترتاد إليك فكن على حذر والوقاية خير من العلاج وتدارك نفسك قبل إن تقع فيقول الشاعر : طبيب يداوي الناس وهو عليل
10-
عدمالتورط في مرض أو حالة تعرف انك لا تقدر عليها :وهذه من الأمور الهامة التي ينبغي إن يلتزم بتا المعالجفإذا رأى نفسه عاجزا عن المعالجة أو ليس لديه الخبرة فليتق الله تعالى ولا يشغلالمريض ويجعله حقلا للتجارب ويضيع وقته وماله بل يصرفه ويرشده إلى من هو اعلم منهوليس في هذا ما يضره بالعكس سيعلو مقامه عند الله وعند العباد وأقل ما يفعله إنيستعين بغيره من أهل الخبرة وكم رأينا أناس زاد مرضهم ومرت عليهم شهور وهم علىحالهم وما ذاك إلا بجهل المعالج وتكبره إن يرشدهم لغيره
أخي المعالج هذه عشر وصايا أوصي نفسي وإياك بتا فالتزمبتا وتوكل على الله تنال الخير في الدين والدنيا والله الموفق لكل خير


تنبيهات للراقي

النظرفي نوع المرض من أي الأمراض هو ؟
فنوصى أبناء جلدتنا أن يتحروا الصدق فيالحكم والتثبت في التشخيص ، فكيف يكون حال شخص به مرض نفسي وأخبرته أن هذا مسوالعكس صحيح ؟ لقد أعطيت رخصة لكافر ظالم أن يحيى حياة كريمة فيجسد مسلم بحكمك هذا !
النظر في سببه ـ أي المرض ـ من أي شيء حدث ،والعلة الفاعلة وراءحدوثه
فما كان سحراً وجب إبطال السحر وتحرير الجني ، وسماكان انتقاماً تعاملنامعه بما يناسب مقامه ، وما كان حسداً رقيناه بما كان نافع للحسد والعين وهكذا ..
قوة المريض وضعفه
فالراقي يجب أن يكون داعية أولاً ، فيدعوالمريض إلى الله ويعده إعداداً معنوياً لتقبل العلاج والصبر عليه ، ولا يحمله منالعلاجات ما يجعله ينفر ويمل ، كذلك يتحرى الأسلوب الحسن والمعاملة الطيبة ولا يلجأللفضاضة والتهديد والوعيد إلا أخيراً فآخر الدواء الكلي ، واعلم أيها الراقي أنالمصاب إذا اقتنع بك كمعالج واحترمك في داخله وأحس بصدق فزعتك له وأنك معه وليس ضدهفتصل به إلى بر الشفاء بحول من الله وقوة .
سن المريض وطبيعته .
فليس علاج العجوز كعلاج من هو أصغر منها ولا علاج الحامل كعلاج العذراءوالثيب وهكذا .. وينتبه لعلاج النساء ولا تأخذك الحماسة وبغض العارض إلى أن تضع يدكفي مواضع من جسدها ، وأن لا تتلطف للعذارى لدرجة التعلق بك ، وإياك من الخلوة .
أن لا يحدث بإزالة العلة وقوع ما هو أشد منها أو أصعب
فنرىالمعالج يبدأ مع المصاب ويقوم بتهييج السحر أو العارض ثم يترك المصاب والعارضيتناطحان ، وهذا جرم كبير ، ويا ليته تركه على حاله السابق لكان خيراً له ، ومن هنانرى آفة الرقية الجماعية التى يهضم فيها حق المصاب ولا يستطيع راق إن يعطى كل مصابفي الرقية حقه من التشخيص والتدقيق والعلاج ، فإن رأى المعالج أنه سيخفف أو سيزيلبإذن الله فليفعل وإن رأى أنه سيفسد فلا !
أن يتحرى البسيط المفيد منالأعشاب
فالمصاب غريق ويسمع لك ويطيع فلا تدخل بالمصاب في دهاليز الخلطاتالمركبة وأن يراعى صحة البدن وقوة الجسد والسن ، فمن الخلطات من تحوى أعشاباً سامةلو زادت عن حدها لقتلت أو لأرهقت وأن يعتمد على الزيت والعسل وحبة البركة والقليلمن الملح فهن أنفع ما رأينا وما وجدنا بلا ضرر ولا ضرار .
أن يدع الوعودبالشفاء
وأن الأمر بسيط وأن الأمر لا يأخذ إلا جلسة أو جلستين ، بل لا يصعبولا يهون وإنما يحافظ على صنعته وحذاقته بإسناد الأمر لله وأن لا يتشبع بما لم يعطَ .
لا تكثر من الحالات
واكتفِ بالواحدة والاثنتين والثلاث حتىتشفى ، فكثرة الحالات تتعب البدن وتقسي القلب وتذهب بالتركيز ، وتثير الأعصاب ،وتكون في تشخيصاتك للخطأ أقرب ، ويزيد بها تسلط الشياطين عليك بفتحك جبهات كثيرة فيوقت واحد فانتبه !
لا تجزم بشفاء حالة
ولا بعدم شفائها إلابعد التقصي والتثبت والتمعن والقراءة المركزة ، حيث حكمك أيها الراقي يعول عليهويؤخذ به في مصائر الناس وحياتهم ولا تطمع في شفاء كل حالة فلله حكمة في شفاء هذهوعدم شفاء تلك لا يعرفها إلا من عرف ربه !
أن يجاهد نفسه على المال
والطمع فيما عند الناس ، وأن يرضى بما قدر له ، وأن يسأل الله أن يقنعهبالقليل ويرزقه الكثير
شياطين الإنس والجن
أن يعلم أنالشياطين من الإنس والجن لها صولة وجولة في حربه وإحباطه وتثبيطه أما عبر تسلطهمعليه بالمس والسحر أو بأذى أهله وما يملك ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) أو بأن يسلطوا عليه المرضى من رقاة أو مصابين أو السليم من السفهاء بالطعن فيه وفىعرضه وفى رقيته ، فليصبر وليحتسب وليعلم أن المؤمن مصاب وأن المقاتل الحق والمحاربالجلد لا يخلو جسده من طعنات كلما ترأس حرباً في ميدان للقتال .
المعالج المصاب
من الرقاة من هم مصابون وأصابتهم بليغةوظاهرة وواضحة لا تحتاج لبرهان ، وقد قابلت الكثير من هؤلاء منهم منا خفي ومنهم من لميخفِ ، ومعرفة المصاب أمر قد من الله به علينا حتى وإن أخفى ،فأمثال هؤلاء عليهمبجهاد أنفسهم وضبطها والابتعاد عن رقية الناس حتى يعالجوا أنفسهم ففاقد الشيءلا يعطيه وقد يلبس عليهم العارض أمر تشخيصهم ورقيتهم فيروا الأمور بعين الجني ، وقديحملهم العارض على قول الزور والتنكب للحق وحرب الصالحين دون شعور منهم .
والوصية الأهم :
لا تترك بيت المصاب بلا رقية ولا تحصين ـفو الله ـ إن الداء فيه والخطر فيه والهلاك فيه .. فافهم ترشد !
تنبيهات هامة للمعالج
1-
يمكنك أن تعرف عقيدة الجني دون أن تسأله وذلك بقراءة الآيات التي تخاطب أهل الكتاب كقوله (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم) ومثلها من الآيات ، فإن صرخ فاعلم أنه نصراني
2-
إذا سبك الجني أو شتمك أثناء العلاج فلا تغضب لنفسك
3-
من الممكن أن يثني عليك الجني بألفاظ المدح ليدب فيك الغرور والعجب ويقول سأخرج طاعة لك أو كرامة لك ، فقل له أنا عبد الله ضعيف واخرج طاعة لله
4-
إذا كان الجني الصارع معانداً ولا يريد الخروج فيمكنك في هذه الحالة إحضار نصف كوب من ماء وقربه من فيك واقرأ عليه آيات الرقية وزد عليها سور (يس ، الصافات ، الدخان ، الجن) واسقها للمريض ، وعند ذلك سيتألم الجني ويطيعك ويخرج بإذن الله
5-
وإذا حضر الجني وأبى أن يخرج فاقرأ عليه السور التي تؤذيه وتؤلمه فإن أصر على البقاء فيمكن أن تستخدم الضرب فإن لم يخرج فاستخدم الطريقة السابقة ، فإن لم يخرج فاجعل الجني ينصرف عن المريض ثم أعطه التعليقات السابقة يطبقها شهرا تقريباً ليضعف الجني ويخرج في محاولات أخرى بإذن الله
6-
يمكنك معرفة كذب الجني بإيهامه لك أنه خرج وأنه هو الذي يخاطبك على لسان المريض وذلك بوضع يدك على رأس المريض فستشعر برعشة ضعيفة وكذلك على ركبته
7-
من الممكن أحياناً أن يحضر الجني ويصيح ويصرخ ويتوعد ويهدد لكي يخيفك أمامه ، فلا تخف ولكن اضربه وأدبه فعندئذ سيسكن ويخرس واقرأ عليه قول الله تعالى ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا )
8-
أحياناً تقرأ الرقية على المريض يشعر بدوخة أو ضيق وخنقة أو رعشة ومع ذلك لا يحضر الجني ولا يتكلم
ففي هذه الحلة كرر الرقية عدة مرات فإن لم يحضر فأعطه التعليمات التي ذكرناها من قبل ثم زد عليها
1-
قراءة سورة الصافات والدخان والجن أو يستمع إليها وذلك قبل النوم
2-
يقرأ في الصباح سورة يس والرحمن والمعارج
3-
قراءة هذه السور أو استماعها على شرائط يومياً عدة مرات وهي (الفاتحة ، البقرة ، آل عمران ، الأنعام ، هود ، الحجر ، الكهف ، السجدة ، الأحزاب ، يس ، الصافات ، فصلت ، الدخان ، الفتح ، الحجرات ، ق ، الذاريات ، الرحمن ، الحشر ، الصف ، الجمعة ، المنافقون ، الملك ، المعارج ، الجن ، التكوير ، الإنفطار ، البروج ، الطارق ، الأعلى ، الغاشية ، الفجر ، الزلزلة ، القارعة ، الهمزة ، الكافرون ، المسد ، الإخلاص ، الفلق ، الناس)
وبعد مدة شهر تقريبا تقرأ عليه الرقية فإما أن تجد الجني قد طرد بفضل الله ورحمته ، وتستدل على ذلك بشفاء الألم العضوي وعدم رؤية الأحلام المفزعة وعدم التأثر بالقرية إذا قرأت عليه ، أو تجد الجني قد ضعف جداً فتقرأ عليه الرقية فيأتيك صاغراً بإذن الله
9-
أحياناً تقرأ الرقية على المريض فيبكي ويشتد بكاؤه ولكنه في كامل قواه العقلية وإذا سألته عن سبب ذلك البكاء فيقول لك : أبكي رغم أنفي ولا أستطيع أن أتمالك نفسي ، فهذه الحالةوالله أعلم- سحر وإذا أردت أن تتأكد من ذلك فعليك بقراءة هذه الآيات في أذنه :
1-
قَالَ مُوسَىمَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَيُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِوَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82) يونس
2-
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَىأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّوَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُواصَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120) قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّالْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) الأعراف
3-
إِنَّمَا صَنَعُواكَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى(69) طه
10-
قراءة آيات العذاب في الماء ويد على رأس المريض
11-
من المهم جداً المناداة بالآذان في البيت أثناء الخروج وذلك لأن الآذان من أسباب هروب الجني وخروجه
12-
أحياناً يوافق الجني على الخروج ولكنه لا يستطيع لصغر سنه أو لقلة خبرته ، وهنا قد يطلب من المعالج المساعدة على الخروج بقراءة سورة كذا وكذا عدة مرات ، أو تؤذن في أذن المريض ، فليساعد على ذلك
13-
أحياناً يطلب الجني ملابس معينة أو خاتم ذهب أو ذبح دجاج أو ديك أو غير ذلك من الطلبات ، فلا يجوز تحقيق أي طلب منها ولا غيرها لأن ذلك شرك
14-
قد يشترط الجني أن يزور المريض مرة كل شهر أو كل سنة وهذا الطلب يرفض تماماً
15-
لا يجوز قتل الجني بآيات الحرق أو أي طريقة إلا عندما يتأكد لك بأن قتله حلال


صفات المعالج
1-
أن يكون معتقدا منهج الكتاب والسنة
2-
أن يكون محققا للتوحيد الخالص في قوله وعمله
3-
أن يكون معتقدا أن لكلام الله تأثيرا على الجن والشياطين
4-
أن يكون عالما بأحوال الجن والشياطين
5-
أن يكون عالما بمداخل الشيطان
6-
يستحب للمعالج أن يكون متزوجا
7-
أن يكون مجتنبا للمحرمات التي يستطيل بها الشيطان على الإنسان
8-
أن يكون مواليا بالطاعات التي يرغم بها أنف الشيطان
9-
أن يكوم ملازما لذكر الله تعالى الذي هو الحصن الحصين
10-
أن يخلص النية في المعالجة ، فلا يشترط أجرا معينا قبل العلاج مثلا
11-
أن يكون محافظا على صلاة الجماعة في المساجد
12-
أن يكون ملتزما بالكتاب والسنة

الأسباب والآداب المعينة على نجاح الرقية
اعلم أخي المسلم أن الرقية الشرعية من كتاب الله وسنةنبينا صلى الله عليه وسلم هي من أعظم العلاجات التي يستعين بها المسلم على علاجأمراضه ولكي تكون الرقية ناجحة لا بد لها من أسباب تحقق ذلك النجاح وتتأتي بهاالفائدة المرجوة من الشفاء والعافية بإذن الله تعالى وهذه الأسباب هي :
1-
الاستعانة بالله تبارك وتعالى قبل البدء بالرقيةالشرعية: وذلك يكون للمسلم الذييرقي وللمسلم المريض فينبغي على الراقي إن يستعين بالله تعالى لحقق الله الشفاءوالعرفية على يديه وكذلك ينبغي على المرض أن يستعين بالله تعالى ويطلب من أن يجعلفي هذه الرقية الشفاء والعافية وهذا من أهم الأسباب لنجاح الرقية لأن الشفاء إنماهو بيد الله تعالى ليس بيد الراقي وليس بذات الرقية إنما هي أسباب وقد ورد عن سيدناموسى عليه السلام أنه سأل الله عز وجل فقال : يا رب من أين الداء ؟ قال الله عز وجل : من عندي . قال موسى : ومن أين الدواء ؟ قال الله عز وجل : من عندي . قال موسى : ومن أين الشفاء ؟ قال الله عز وجل من عندي . قال موسى : فما عمل الأطباء؟ قال اللهعز وجل : يدارون ويدارون حتى ينزل شفائي أو ينزل قضائي .
2-
الإخلاص في النية وسلامة اليقين : وهذا أيضا من الأسباب المعينة لنجاح الرقية الشرعية وهذاالسبب ينبغي إن يكون عند الراقي بالدرجة أولا فتكون نيته خالصة لوجه الله تعالى فيالرقية ولا يبتغي شيئا آخر وان يكون يقينه كاملا بان الشفاء من الله وأن هذه الرقيةجعل الله فيها الشفاء لقوله تعالى (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌوَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ )(الإسراء: منالآية82 (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ)(التوبة: منالآية14) وهذه الرقية من كتاب الله تعالى وليحذر كل الحذر أنه هو الشافي والمعافىوينسى نفسه ويقول لقد شفتيه وعالجته بل ينسب هذا الأمر لله في كل الأحوال وأن يكونقلبه على المريض وكذلك المريض ينبغي أن يخلص نيته لله تعالى ويكمل يقينه في إن اللهجعل في هذه الآيات الشفاء والعافية لأنها كلامه المنزل على نبيه الكريم ولا يكون منالذين يجربونالرقية تجريب بدون يقين يقول لعلي أشفا ولعلي أعافى بل يعتقد حقيقةأنها شفاء وعافية لقول الله تعالى والنية في هذا لها دور كبير كما قال صلى اللهعليه وسلم:إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرؤ ما نوى
3-
وجودالخبرة الكاملة في الرقية : وهذهمهمة جدا وهي تتعلق بالراقي وليس بالمريض فينبغي أن تكون عنده خبرة كاملة بالرقيةالشرعية ويحسن استخدامها وأن يعرف لكل علة دواءها فالسحر له رقية خاصة به والعينلها رقية والمس لها رقية وهناك أمراض لكل منها رقية والأرق والقلق لها رقية وقد كتبالكثير في خصائص الآيات وكما ورد عن أهل الخبرة إن لكل مرض آيات يعالج بها وينبغيأن يتلقى هذا العلم عن أهل الخبرة طبعا مع العلم أن هناك رقى عامة تصلح لكلالأمراض
4-
الحضور الكامل مع الله والتوكل على الله أثناءالرقية : وهذه للمريض والمعالجفينبغي إن يكون الراقي حاضرا مع الله غير لاهي وغير ساهي وغير متلفت ولا يكثرالكلام أثناء الرقية وكذلك المريض وأن يتوكل بقلبه على الله تعالى وأن يستمد منالله بكل طاقته فهو المعين له على الشفاء ويستحب له رفع الصوت بالقراءة
5-
اختيار المكان المناسب للرقية الشرعية : وهذا أيضا من الأسباب المعينةعلى نجاح الرقية ومعنى ذلك إن يختار المكان الطاهر الهادئ الذي لا يوجد فيه ما حرمالله تعالى من ملهيات ولا يوجد فيه ما يشغل بصر الراقي والمريض كالصور وغيرها منالمشغلات للبصر والعقل والنفس
6-
اختيار المناسب للرقية الشرعية : ومعنى هذا أن يحسن اختيارالوقت المناسب الذي يكون أقرب للإجابة ويفضل أن يختار الأوقات الفضيلة المباركةالتي يرتجى فيها إجابة الدعاء كوقت السحر إن أمكن أو الفجر وكذلك يختار من الأيامأفضلها وذلك أقرب للإجابة لن الرقية في حقيقتها إنما هي دعاء وتوسل إلى الله تباركوتعالى
7-
التضرع إلى الله وطلب الشفاء بعد الرقية : وهذا من الأسباب العظيمةلإنجاح الرقية ومعناه أن يتوجه الراقي والمعالج لله تبارك وتعالى وان يطلب منه أنينزل الشفاء ويقول اللهم هذا دعاءنا وهذه رقيتنا بكتابك وعليك الشفاء والعافيةفانزلها علينا برحمتك يا أرحم الراحمين
8-
طهرهالبدن والمكان : واعلم إن هذا منأهم الأسباب المعينة على نجاح الرقية الشرعية فينبغي إن يكون المعالج والمريض علىطهارة كاملة في البدن والثياب وكذلك طهارة المكان
9-
تكرار الرقية الشرعية أكثر من مرة : وأيضا من الأسباب التي تعينعلى نجاح الرقية الشرعية هي الإعادة والتكرار أكثر من مرة إلى سبع مرات وربما لايتم الشفاء من أول مرة وذلك بأمر الله تعالى فينبغي المداومة والتكرار مع عدم المللولا فقد الثقة وزعزعة اليقين
10-
الاستعانة بالصدقات إضافة على الرقية : وهذا أيضا من الأسباب المعينةعلى نجاح الرقية ومعنى ذلك إن يعمد يبادر المريض إلى التصدق في سبيل الله تعالىللفقراء والمساكين استجابة لقول النبي صلى الله عليه وسلم داووا مرضاكم بالصدقات
هذه عشرة من الأسباب والآداب المعينةعلى نجاح الرقية الشرعية فمن التزم بها وجد النفع والخير كل الخير في الرقيةالشرعية وكانت النتيجة رائعة بإذن الله تعالى والله الموفق
أجر الراقي
روى البخاري عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ نَفَرًا مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرُّوا بِمَاءٍ فِيهِمْ لَدِيغٌ أَوْ سَلِيمٌ فَعَرَضَ لَهُمْ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَاءِ فَقَالَ هَلْ فِيكُمْ مِنْ رَاقٍ إِنَّ فِي الْمَاءِ رَجُلًا لَدِيغًا أَوْ سَلِيمًا فَانْطَلَقَ رَجُلٌ مِنْهُمْ فَقَرَأَ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ عَلَى شَاءٍ فَبَرَأَ فَجَاءَ بِالشَّاءِ إِلَى أَصْحَابِهِ فَكَرِهُوا ذَلِكَ وَقَالُوا أَخَذْتَ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ أَجْرًا حَتَّى قَدِمُوا الْمَدِينَةَ فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَخَذَ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ أَجْرًا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ أَحَقَّ مَا أَخَذْتُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا كِتَابُ اللَّهِ
روىأحمد والبخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابنماجة والحاكم والبيهقي عن أبي سعيد ألخدري قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلمفي سرية ثلاثين راكبا، فنزلنا بقوم من العرب، فسألناهم أن يضيفونا فأبوا، فلدغسيدهم فأتونا فقالوا: فيكم أحد يرقي من العقرب؟ فقلت: نعم أنا. ولكن لا أفعل حتىتعطونا شيئا قالوا: فإنا نعطيكم ثلاثين شاة فقال: فقرأت عليها {الحمد} سبع مراتفبرأ، فلما قبضنا الغنم عرض في أنفسنا منها، فكففنا حتى أتينا النبي فذكرنا ذلك لهقال "أما علمت أنها رقية! اقتسموها واضربوا لي معكم بسهم . ولكن الأمر ينبغي إن يكون متزنا ومعقولا والثمن يكونمناسبا للعمل وهناك من يتفرغون للرقية وهؤلاء يجوز لهم لكن بالمعروف وهناك منيتكلفون أمورا للعلاج كذلك لهم الحق في الأخذ ولكن الذي ننهى عنه ولا نريده هواستغلال الفقراء والمساكين وتكليفهم فوق طاقتهم والأسلم عند أهل العلم أن لا يأخذالراقي على رقيته أجرا فإن أراد الأخذ فليكتب المعروف حسب طاقة الفقير ولكن أوصيكبمساعدة المحتاجين الذين لا يجدون المال ليعطوك الأجر والخلاصة ينبغي إن تراعي اللهفي هذا الأمر
ولكن إياك أن تشترط النقود فآيات القرآن ليست للبيع
أما الأجر عند الله فمذكور في موضوع (هل أترك عمل الرقية أم لا ؟؟) في هذا الفصل


تحصين المعالج


وينقسم تحصين المعالج إلى ثلاثة أقسام :

1-
تحصين المعالج .
2-
تحصين أهلـــــه .
3-
تحصين بيـــتــه .



أولا : تحصين المعالج نفسه:

1-
المحافظة على أذكار الصباح والمساء والأذكار النبوية المتفرقة وقد جمعت هذه الأذكارالنبوية لقراءتها .
2-
المحافظة على صلاة الجماعة وخاصة صلاة الفجر فعن أبي ذررضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من صلى الصبح فهو في ذمةالله))رواه مسلم .
3-
الإكثار من قراءة القرآن .
4-
المحافظة على قراءة سورةالبقرة كل ثلاثة أيام إن أمكنه ذلك .
5-
تجنب المعاصي والنظر المحرم وكل ما يغضبالله عز وجل .
6-
قراءة عشرة آيات من سورة البقرة يومياً , خمس آيات من أولها ﴿الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَيُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْيُنفِقُونَ{3} والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنقَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{4} أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّنرَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{5}﴾ وآية الكرسي وآيات بعدها ﴿اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَنَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُعِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْوَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُالسَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّالْعَظِيمُ{255} لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَالْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَبِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ{256}﴾وخواتيم سورة البقرة ﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِوَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَنُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَاغُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ{285} لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساًإِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَتُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَاإِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَتُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَاوَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286} .
7-
يكثر من النفث في يديه ويقرأ فيها الإخلاص والمعوذتين ويمسح على جسده .
8-
المحافظة على الوضوء .
9-
الإكثار من الاستغفار .
10-
المحافظة علىقيام الليل ولو بركعتين .
11-
الإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنهادافعة للبلاء بإذن الله .
12-
الإكثار من الدعاء بأن يحفظه الله عز وجل .


ثانياً : تحصين المعالج لأهله :-

1-
أن يلزمهم بقراءة الأذكاروالتحصينات صباحاً ومساءاً .
2-
يعلمهم الأذكار النبوية المتفرقة .
3-
المداومة على أن يغتسل أولاده بالماء المقروء ولو مرة كل شهر .
4-
المداومة علىأن يرقيهم بالرقية العامة والأذكار النبوية ويحافظ على ما كان يعوذ به النبي صلىالله عليه وسلم الحسن والحسين " أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومنكل عين لامة " .


ثالثاً : تحصين المعالج لبيته :-

1-
الإكثار منصلاة النوافل في البيت .
2-
قراءة سورة البقرة في البيت أو تشغيلها في جهازالتسجيل .
3-
قراءة آية الكرسي في أركان البيت .
4-
رش البيت وزواياه بالماءالمقروء – أو التبخير ببخور مرقي عليه .
5-
يخرج من بيته الصور والتماثيلوالغناء والموسيقى .
6-
المحافظة على أذكار الدخول والخروج من البيت
7-
أخرج صدقة بنية الشفاء أوالتحصين
8-
اقرأ هذه التحصينات كل يوم وقبل كل علاج وأمر من معك بقراءتها :
تحصنت بالله العظيم من همزات ونزغات الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من أزات واستفزازات واستهواءاْت الشياطين.
تحصنت بالله العظيم من تزيين وتحزين الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من إغواء وإضلال وتخيل الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من صراع وصداع وصدود الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من خبث وخبائث الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من مكر ومكائد الشياطين .
تحصنت بالله العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين وأعوذ بالله العلي العظيم أن يحضرون .
تحصنت بالله واعتصمت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شىء .
واستعنت بالله واعتصمت بالله الذي لا اله إلا هو إلهنا وإله كل شيء .
واستغثت بالله واستجرت بالله الذى لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء .
واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء .
واستهديت بالله واستشفيت بالله واستعنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء واستدفعت كل إيذاء وبلاء وشر وشقاء عني وعن أهلي ومالي بألف لا حول ولا قوة إلا بالله .






(((((((المريض نفسه قد يكون سبب في تأخر الشفاء((((((

تكثر أسئلة الكثير من المرضى حول تأخر الشفاء
فأقول وبالله التوفيق
بعد التتبع والاستقراء وجد الرقاة إن سبب تأخر الشفاء أمور عده منها :

1-
التقصير في الواجبات واعني بذلك الصلوات الخمس والسنن وقراءة القرانوالدعاء
فتجد المريض ما صلى إلا بعد أن وجد المرض وما عرف ربه إلا بعد حدوث نازلة

2-
عدم المواصلة على العلاج الذي أوصاه الراقي
فتجده مثلا يسمع الرقيةيوم ويتركها أيام ولا يمسح بالزيتون وغيره

3-
إن من المرضى ليس له نية في العلاج
فتراه مثلا يذهب إلى الراقي وهو لا يبالي بما يقرأ عليه ولا يلتفت لنصائح الراقيويقول يألله نروح نجرب المطاوعة ونرى الذي عندهم وربما يذهب بالقوة من والده أو منأخيه وووو ...

4-
قد يكون المرض مثلا معروف كان يكون سحر مأكول ودلت عليهالقرآن
ويعطى أعشاب للقي والإسهال وقد تم ذلك على أناس كثيرين ولكنه يقول هذهالأعشاب هذه لا أحبها
ولا ارتاح لها وأخاف على نفسي وعلى رشاقة جسمي ووووو

5-
الاستمرار على المعاصي فهو يذهب للرقية ولكنه منذ أن يخرج فتجده مثلايشرب ويمارس المحرمات كالزنا والربا وهذا والله وجد عند كثير من الرقاة وقد جاءتلهم مثل هذه الحالات
6-
الظلم فتجده مثلا ظالماً لنفسه أو ظالماً لغيره
فتجدهأيضا يظلم الذي يعمل عنده كأن يؤخر راتبه أو يسيء معاملته وربما وصل الحد للضرب

7-
الذهاب للرقاة والمشعوذين والسحرة معا
فتجد البعض مثلا تارة يذهبإلى الشيخ الراقي وتارة يذهب إلى المشعوذ والدجال

8-
إعتقاد البعض أنالشفاء من الراقي الفلاني وهذا خطأ فادح في العقيدة
فتجده لا يقرأ ولا يعمل شيفي البيت حتى يأتي موعده مع الشيخ وترى البعض لا يلتفت إلى الرقاة الذين بجوارهويعملون وفق الشرع فيذهب إلى الذين يستخدمون الجن المسلمين

9-
عدم الصبروالثبات
وما عرف أن الأنبياء قد ابتلوا بلاءً عظيماً أكثر منه ومكث فيهم البلاء حيناًمن الدهر

10-
اليأس من رحمة الله
فتراه قانطاً من روح الله ويقول يا ربلماذا هذا البلاء وانأ ماذا فعلت حتى أرى هذا العذاب
ويقول انتهى هذه حالتي تعبت منالذهاب للرقاة

وغيرها من المعوقات في طريق الشفاء


مرحلة ما قبل العلاج
1-
تهيئة الجو الصحيح للعلاج فتقوم بإخراج الصور من البيت الذي تعالج فيه حتى يتسنى للملائكة أن تدخل
2-
إخراج ما مع المريض من حجاب أو تميمة وحرقها إن وجد
3-
خلو المكان من غناء أو مزمار
4-
خلو المكان من مخالفات شرعية كاختلاط الرجال بالنساء أو وجود رجل غير محرم مع بعض النساء أو وجود رجل يلبس ذهبا أو امرأة متبرجة
5-
إعطاء المريض وأهله درسا في العقيدة حتى يتعلق قلبه بالله ويترك ما سواه
6-
تبين للمريض أو لأهله الفرق بين طريقتك الشرعية في العلاج وطريقة المبتدعة والسحرة والدجالين
7-
تقوم بعد ذلك بتشخيص حالة المريض بعدة أسئلة مثل:
-
هل ترى أحلاماً مفزعة؟
-
هل ترى كأنك ستقع من مكان عال؟
-
هل ترى حيوانات في المنام؟ وكم حيواناً ترى؟ وهل نفس الحيوان في كل مرة؟
-
هل ترى كأنك تسير في مكان موحش؟
-
هل ترى حيواناً يطاردك في المنام؟
8-
يستحب أن تتوضأ قبل البدء في العلاج وتأمر من معك بالوضوء
9-
إذا كانت المريضة أنثى يجب أن تحتشم وتشتد عليها ملابسها قبل العلاج حتى لا تتكشف أثناء العلاج
10-
لا تعالج امرأة إلا في وجود أحد محارمها
11-
لا تدخل معك أحداً من غير محارمها
12-
تسأل الله أن يعينك على إخراج هذا الجني

هل أترك عمل الرقية أم لا ؟؟
سؤال جميل جداً ولكن له رأيان ، فأقول لك فكر ثم اختر واحداً منهما لتقرر
الرأي الأول/ أقول أخي الكريم إيذاء الجن لأسرة المعالج هذه تكثر في كل وقت لأكثر الإخوةالمعالجين
فانا اعرف رقاة تركوا الرقية بسبب تهديد الجن لهم ولأسرتهم
فتقولزوجة معالج أنها تسمع صوت يناديها من كل مكان قول لي لزوجك يترك الرقيةوووو

وراقي كلما تحمل زوجته تسقط الجنين
مصلحة بيتك وعافيتهم مقدم على عافية الأشخاصالآخرين
فلو كنت قادراً على أن تدخل في هذا المجال وأن تتحمل كل التبعات فادخل ولورأيت أن هذا الباب سيؤدي لك لفتح جبهات ومرض لك ولأولادك فاتركه واعمل في خدمةالدعوة واترك المجال هذا لإخوة آخرين
ولكن ولكن ممكن تشخص الحالات وتدلالمريضعلى الطرق التي يعمل بها يعني تكون محارب من بعيد وتدل المريض على الطرق العلاجيةولا تقرؤه عليه مباشره

لان هذا هو رأيي
كل راقي عنده القدرة علىالمواجهة وهو قادر إن يتحمل الأعباء ويتحمل كل ما يصدر له من الشياطين فليقدم وليحصننفسه وأهل بيته وليتوكل على الله
ولكن من وجد انه سوف يتأذى هو وأهل بيته ( والمؤاذاة ليست بسيطة ) فليترك القراءة المباشرة وليعالج من بعيد يعني بتشخيص الحالةوان يدل المريض على الطرق العلاجية للمرض
فانت سمعت عن الشيخ عبد السلام وحيدراقي لكن ما يقرؤه ومؤلف ولا يقرأ على المرضى لكن يدلهم على الطرق والعلاج
فأهلبيتك مقدم على إي شخص


الرأي الثاني/
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
1-
ياأيها الذين امنوا خذوا حذركم فانفروا ثبات أو انفروا جميعا النساء 71
2-
يا أيها الذين امنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتمإلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلاقليل .ألا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله علىكل شيء قدير التوبة 38 و 39
3-
انفروا خفافا وثقالاوجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون التوبة41
4-
إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إنكنتممؤمني آل عمران 175
5-
أليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذينمن دونه ومن يضلل الله فما له من هاد الزمر 36
6-
وهمبدؤوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين التوبة 13
7-
واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة اشد من القتلولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فان قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاءالكافرين البقرة 191
8-
وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكونالدين لله فان انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين البقرة 193
9-
وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بمايعملون بصير الأنفال 39
10-
قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكمويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين التوبة 14
11-
كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى إنتحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون البقرة 216
12-
الم تر إلى الملإِ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لناملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال إلا تقاتلوا قالوا ومالنا إلا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتالتولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين البقرة 246
13-
الم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة واتوا الزكاة فلماكتب عليهم القتال إذا فريق منهم يخشون الناس كخشية الله أو اشد خشية وقالوا ربنا لمكتبت علينا القتال لولا أخرتنا إلى اجل قريب قل متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمناتقى ولا تظلمون فتيلا النساء 77
14-
يا أيها النبي حرضالمؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وان يكن منكم مائةيغلبوا ألفا من الذين كفروا بانهم قوم لا يفقهون الأنفال 65
15-
ويقول الذين امنوا لولا نزلت سورة فاذا انزلت سورة محكمة وذكر فيها القتالرايت الذين في قلوبهم مرض ينظرون اليك نظر المغشي عليه من الموت فاولى لهم محمد 20
16-
واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبونبه عدو الله وعدوكم واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء فيسبيل الله يوف اليكم وانتم لا تظلمون الأنفال 60
17-
قاتلوهميعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين التوبة 14

بالنسبة لي أرى أن الراقي المعالج يجاهد في سبيل الله . يجاهدعدوه وعدو الله و ينصر المسلمين و الإسلام ,فعلينا تحريض المسلمين على مواصلة الرقيةو عدم الأستكانة و ينصرك الله نصرا عزيزا ...


1-
فازلهما الشيطان عنهافاخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع إلىحين البقرة 36
2-
من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريلوميكال فان الله عدو للكافرين البقرة 98
3-
وقاتلوهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين لله فان انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين البقرة193
4-
لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير اولي الضرر والمجاهدون فيسبيل الله باموالهم وانفسهم فضل الله المجاهدين باموالهم وانفسهم على القاعدين درجةوكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين اجرا عظيما النساء95
5-
إن الذين امنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئكيرجون رحمت الله والله غفور رحيم البقرة 218
6-
ام حسبتم إنتدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين آل عمران142
7-
إن الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيلالله والذين اووا ونصروا اولئك بعضهم اولياء بعض والذين امنوا ولم يهاجروا ما لكممن ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قومبينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير الأنفال 72
8-
امحسبتم إن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولارسوله ولا المؤمنين وليجة والله خبير بما تعملون.سورة التوبة 16
9-
انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا باموالكم وانفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكمإن كنتم تعلمون التوبة 20
10-
وجاهدوا في الله حق جهاده هواجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبلوفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتواالزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير الحج 78
11-
والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين العنكبوت 69
12-
إنما المؤمنون الذين امنوا بالله ورسوله ثم لميرتابوا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله اولئك هم الصادقون الحجرات15

ومن أراد التخلف عن مثل هدا الجهاد من الرقاة خوفا من شرورالجن و الشياطين و الخذول :

1-
فرح المخلفون بمقعدهم خلاف رسول الله وكرهواإن يجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله وقالوا لا تنفروا في الحر قل نار جهنماشد حرا لو كانوا يفقهون التوبة 81
2-
وكاين من نبي قاتل معهربيون كثير فما وهنوا لما اصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحبالصابرين آل عمران 146
3-
ولا تهنوا في ابتغاء القوم إنتكونوا تالمون فانهم يالمون كما تالمون وترجون من الله ما لا يرجون وكان الله عليماحكيما النساء 104
4-
فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسكوحرض المؤمنين عسى الله إن يكف باس الذين كفروا والله اشد باسا واشد تنكيلا النساء 84

5-
يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكمعشرون صابرون يغلبوا مئتين وان يكن منكم مائة يغلبوا الفا من الذين كفروا بانهم قوملا يفقهون الأنفال 65

نصائح ما بعد العلاج وخروج الجني
1-
المحافظة على صلاة الجماعة
2-
عدم سماع الغناء والتلفاز والموسيقى
3-
الوضوء قبل النوم وقراءة آية الكرسي وأذكار النوم
4-
المحافظة على أذكار الصباح والمساء
5-
المحافظة على أذكار دخول الخلاء
6-
قراءة سورة البقرة في البيت كل ثلاثة أيام
7-
قراءة سورة الملك قبل النوم
8-
مصاحبة الصالحين والبعد عن الفاسقين
9-
البسملة عند كل شيء
10-
عدم النوم وحده
11-
وإذا كانت امرأة تأمرها بالحجاب الشرعي وعدم الخروج متعطرة لأن الشياطين أقرب للمتبرجة المتعطرة
12-
المحافظة على سماع القرآن وقراءة جزء يومياً
ثم بعد شهر تقرأ عليه الرقية لتأكيد خلوه من الشياطين ، ويؤمر بالمحافظة على التحصينات كي يكوم في حصن حصين من الشياطين


الفصل الثاني


آيات وأحاديث الرقية الشرعية للأمراض الروحية والطبيعية

الرقية الشرعية من الكتاب والسنة

شروط الرقية الشرعية
1-
أن تكون الرقية بكلام الله وصفاته .
2-
أن تكون الرقية باللغة العربية أو بما يفهم معناها من غيرها .
3-
أن لا يعتقد الراقي أن الرقية تؤثر بذاتها بل بذات الله سبحانه وتعالى

الآيات الواردة في القرآن الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم { الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ }
بسم الله الرحمن الرحيم { الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ }
• {
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }
• {
اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }
• {
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }
• {
إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }
• {
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }
• {
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ * وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ }
• {
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ }
• {
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ }
• {
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }
• {
وَالصَّافَّاتِ صَفّاً * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإٍ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ }
• {
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }
• {
وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً }
• {
وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }
• {
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَداً }
{
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ }
• {
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ }
• {
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }

هناك تعليق واحد:

  1. كيف أعرف اني مصاب بتعطيل الزواج وان وجد ما هو العلاج

    ردحذف

الرجاء كتابة التعليق او السؤال ان وجد مع مراعاة ادب الخطاب والسؤال من الجميع اعضاءا وزوارا واي رساله مخالفه ستحذف ويتم اتخاذ الاجراءات القانونيه في حق اصحابها....