الجمعة، 27 يناير 2012

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  (( فائده : تاثير الملح روحانيا))
بات متعارف عليه في كل ثقافات الشعوب التجريبيه  التاثير الروحاني للملح في طرد الارواح الشريره كما عند الغربيين عموما والحاق الاذي بالجن وصرف اذي العين عند العرب والناس عموما.. ان هذه ليست خرافه انها حقيقه بحته !! ولكن الخرافه تكمن بتلك الطرق البدعيه التي ابتدعها المهرطقون والمدعون !!
ان الحق ان للملح الصخري البحري تاثير علمي وروحاني حقيقي مثبت بعده طرق تجريبيه وروحانيه علميه ولكن الدجل يدخل في ابتداع البعض لطرق ما اندل الله بها من سلطان ليخدعوا بسطاء القلوب والمعرفه فياكلوا اموالهم بالباطل.. ولكن الحق والحق يقال ولا ينكر ان الملح له تاثير عضوي وروحاني بحت وقد استخدمه نبينا محمد صلي الله عليه وسلم في رقيته للدغه العقرب وهذا ثابت بالاحاديث لمن اراد الرجوع له والتثبت ..
ويقول الررحانييون ان مادة الملح عند نثرها فى أركان المكان فإنها تحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان مما يولد نوع من الطاقة التى تحدث التوازن فى المكان وبدورها تقوم بضبط اى موجات سلبية وتحويلها الى ايجابية نافعة ، وسواء صح هذا القول الفرضي او لا فانه يستحق البحث والتجريب فكما هو معلوم لا بأس في الرقي مالم يكن فيها شرك ولا اري فيما سبق شرك او شبهه ومن لديه شي من ذلك فليرده علي اسمع واجيب!!

وعلى اعتبار تلك الفرضيه ان الجن موجة سلبية او ايونات سلبية من وجهة نظر العلم الروحاني التجريبي  فإنها تؤثر عليه وتؤذيه اشد الاذى وتجعله ينفر ويفر من المكان..
اذن الا يستحق الامر التجريب والخروج من قوقعه الخوف من كل ما هو جديد!!

طريقة مجربة .. من باب التجريب للعامه شريطه ان تخبرونا برساله منكم هنا في الموقع عن تجربتكم لهذه الطرق التي سنجددها لكم باستمرار ومدي الاستفاده التي حصلتموها من تلك التجارب والله ولي النفع وهو الشافي سبحانه
الطريقه الاولي :
أحضر إناء فيه ماء نظيف .. يكفي لان تمسح به بلاط المنزل . 
ضع بالاناء ثلاثة ملاعق كبيرة من ملح الطعام والملح الصخري الطبيعي غير المكرر , أذبها به 

امسح بهذا الماء المملح بلاط المنزل ..ستلاحظ الهدوء الذي سيحل بالمنزل .. 
الطريقه الثانيه : 
نضع ملح صخري ومسك اسود لفضله الثابت بالسنه وكره الجن له .. ويخلط مع بعض ونقرأ عليهم المعوذات والاخلاص .. 3 مرات ثم يتم نقرأ عليهم بايات الرقيه والزلزله والمعوذتين والتحصينات الصغري والكبري ثم يخلط بالماء حتي يذوب تماما ثم يعاد القراءه بنفس الكيفيه علي الماء ثم يرش في جوانب البيت وزواياه الطاهره بعد اخراج التماثيل المجسمه وصور المخلوقات من البيت لتاثيرها السلبي المانع لدخول الملائكه للمكان كما دلت الاحاديث الشريفه  وذلك الرش يكون للامكان الطاهره كلها عدي الحمامات وهذا لإزالة الطاقة السلبية  المسببه للاذي الروحاني ويمكن غسل المصاب بعين أو ضيق  بها ايضا وتكرارها عند الحاجه تبعا لما يشعر به بعد الاغتسال بكل مره ..ويستحب ان يكرن رقت انتشار الجن والشياطين اي العصر والمغرب وان تعذر فباي وقت يمكن فالله تعالي سميع مجيب يقبل الدعاء وينزل الشفاء


كما يستخدم الملح بطريقة البخور اى يوضع مع الجمر لتحدث انفجاراته التى قال أحد المجتهدين بأنها ترهب مردة الشياطين و الجن و تجعلهم يهربون من المكان خاصة اذا كان منهم اذى على اهل البيت ولا باس لو صاحب التبخير دعاء وتلاوات شرعيه مباشره وليس عالبخور المحترق لان في ذلك امتهان لايات الله بحرقها.. كما افتي اهل الفتوي جزاهم الله عنا خير الجزاء
((راي الشرع))  :

سُـئِلَ سَمَاحَةُ الشَيْخِ العَلاَّمَةِ عَبْدِ اللَّـهِ بنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بنِ جِبْرِيْنٍ عن حكم استخدام رش الماء والملح في زوايا المنازل المسكونة بالجن والشياطين واعتبار ذلك من الأسباب الحسية للاحتراز من أذاهم بأذن الله تعالى ، حيث يكثر تواجدهم في الزوايا وهم يكرهون الملح ولا يستسيغونه ؟

فأجاب :
لا بأس بطرح الملح في الماء حتى يذوب ثم يرش به زوايا المنزل من الداخل والخارج فقد جرب ذلك فوجد مفيدا في حراسة المنازل وطرد المتمردين من الجن والسلامة من أذاهم ، فإنهم قد يتسلطون على بعض القراء والمعالجين فيجوز استعمال ما ينفع في التحرز من شرهم وأذاهم ، وكذا يشرع قراءة بعض الأذكار والأوراد والتعوذات في ماء ثم يرش به المنزل الذي يتواجد فيه الجن والشياطين فإنه يبعدهم بإذن الله تعالى والله الشافي 
( بتصرف من فضيله الشيخ زياد الرفاعي)





رساله ذات اولويه قصوي..

هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا فانا فى حيرة من امرى
    ذكر لى احد الاشخاص الذين اثق بهم عندما سالته عن رقيه البيت الذى به عين او حسد او نظرة
    انا اتى بماء به ملح واقرأ عليه مزجل بزجل 66 مرة وارش الماء باركان البيت
    وعندما سالته عن معنى مزجل بزجل قال لى انها من الزبور الى انزل على سيدنا داوود وانها اسماء الله الحسنى
    وما ارسلنا من رسول الا بلغة قومة وطبعا لغة سيدنا داوود ليست العربية
    افيدونى يرحمكم الله

    ردحذف
  2. الحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله
    وبعد
    فاعلم يا اخي السائل انه لا صحه شرعا لما ذكرت وانما ذلك من الدجل والتلبيس الذي اخترعه لنا بعض ادعياء الرقيه ودخلائها
    فما بزجل ومزجل الا اسمي شيطانين
    ثم ايعقل او يجوز شرعا ان يكون لدي ماءا للوضوء ثم ادعه واذهب للتراب فاتيمم!!!!!؟؟؟؟؟
    ايكون لديك القران والسنه ثم ياتي آتي ويقول الحل في الزبور او التوراه الخ!!
    الم يقل ربنا تعالي في الايه3 من سوره المائدة


    (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ورضيت لكم الاسلام دينا)
    فكيف تاخذ من الزبور وتترك كتاب الله !!! اين العقل ؟!
    اذكرك ونفسي بقصه الايه التاليه :
    ( واذ صرفنا اليك نفر من الجن يستمعون القران فلما حضروه قالوا انصتوا فلما قضي ولوا الي قومهم منذرين ، قالوا يا قومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا لما بين يديه))....
    تفكر معي ... النبي صلي الله عليه وسلم يصلي الليل باصحابه ويقرا القران فياتي بعض الجن فيسترقون عليهم السماع فيعجبهم كلام الله ويؤمنون به من فورهم ... ولكن ليس هذا مغزاي
    بل المغزي ما قالوه ( انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسي) لماذا من بعد موسي وليس عيسي او غيرهم عليهم السلام وما دلاله ذلك
    دلالته انهم كانوا من الجن اليهود علي دين موسي الحق العير محرف ولم يسمعوا بدين عيسي الذي جاء من بعد موسي ولم يؤمنوا بعد بما جاء به فلعلهم لم يصلوا اليه ولكنهم وصلوا لنبينا بامر الله فوجدوا قرءآنه مصدقا لما جاء موسي ( مصدقا لما بين يديه ) فامنوا به وانذروا قومهم بالهدايه والعذاب كما دلت الايات من بعد
    فخلاصه ذلك ان الجن اليهود اتباع موسي عليه السلام امنوا بالذي جاء به محمد صلي الله عليه وسلم واتبعوه في حينه ولم يقولوا كما زعم صديقك ان هذا قرءآن عربي ونحن لا نجيد العربي ولا نقبل الا بما جاء بلسان موسي مثلا !! وذلك لان كلا النبيين جاءوا بكتبهم من عند الله الواحد مصدقين لبعضهم بعضا ومتممين لهذا الدين فالدين عند الله هو الاسلام وله اسلم من في السموات والارض ولقد سمانا نبينا ابراهيم عليه السلام بالمسلمين وان اختلفت الاسماء علي مر العصور بحسب الاديان من موحدين الي مسلمين ونحوهما ولكن الدين واحد عند الله الواحد وان لم تسلم النصرانيه من التحريف لكانت مطابقه لما جاء به القران الكريم
    كما ان الجن يتحدثون بكل الالسن واللغات وجهل من ينكر ذلك
    فلا حاجه لك باستخدام اسماء سريانيه او آراميه لطرد الجن والله فوقهم قاهر وغالب وهو القائل سبحانه ( ولله الاسماء الحسني فادعوه بها) ولولا ضيق المجال لتوسعت فيما ذكرت فهو باب فتنه وشر عظيم
    وان لم تجد في اجابتي ما يشفي غليلك فمرحبا باستفساراتك الاخري ولسوف اجيب عليها ان شاء الله تعالي
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

    ردحذف
  3. فضيلة الشيخ ضاقت بيا الدنيا وضاق الرزق وكثر الدين هناك ما يمكن فعله حتى يبسط الله لنا فى الرزق او تفتح لنا ابواب الخير ونقضى الدين
    وهل حقيى ما نسمعه من ان سورة الواقعة تزيد فى الرزق او تمنع الققر واذا كان ذلك صحيح فما كيفية قرائتها وعدد قرائتها
    افيدونى يرحمكم الله حتى لا اقع فى شراك الدجالين والمشعوذين

    ردحذف
  4. شيخنا الجليل
    هل حقا هناك خدام لكل سورة بالقران كما يزعم البعض
    وهل هؤلاء الخدام ممكن يظهروا لشخص يداوم على قراءة سورة معينه كسورة يس مثلا مع كثرة تلاوتها يمكن ان يظهر خدامها لهذا الشخص
    افيدونى يرحمكم الله

    ردحذف
  5. شيخنا الجليل
    الشخص الذى ذكرته لك انه قالى لى اقرأ مزجل بزجل 66 مرة على ماء بملح ورشه باركان البيت هذا لشخص متزوج من الجن وورده اليومى سورة النور وانها من خدام سورة النور هكذا ذكر لى وانهم لا يامرونه الا بالخير وبينه وبين الحرام حدود الله
    لذلك عندما قلت له اخشى من هذه الاسماء لانها قد تكون شرك قال لى حدود الله بيننا وبين الحرام واطمئن اننا لانرقى ولا نتحدث الا بالقرتان والسنه وهذه الاسماء من اسماء الله الحسنى فى الزبور .
    سيدى الفاضل انا لا اشكك بحديثك ولكنى اذكر لك ماقيل لى فقط

    ردحذف
  6. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    (( فنظرا لاهميه السؤال وطول الاجابه فارسلها علي قسمين باذن الله ...
    اولا:
    فلم يرد في السنة حسب علمنا ما يدل على أن قراءة سورة القارعة تجلب الرزق، وإنما ورد معنى ذلك في سورة الواقعة، إلا أن الحديث الوارد في ذلك لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو ما رواه البيهقي في شعب الإيمان والطبراني والحارث في مسنده عن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا، وهو حديث ضعيف كما بينا دلت الاحاديث وتخريجها... من اجل ذلك،
    فإنا نوصيك بمواصلة التوبة والإكثار من الأعمال الصالحة والاستعانة بالصلاة، فإن الذنوب هي أخطر المشاكل، وهي أعظم أسباب البلاء، فإذا تاب العبد أحبه الله وحقق له الفلاح؛ كما قال تعالى: وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {النور: 31} وقال تعالى: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ {البقرة: 222}

    ومن أحبه الله أعطاه ما طلب وأمنه مما يخاف، فقد روى أبوهريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، وما يزال عبدى يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه …. رواه البخاري .

    ونوصيك بعدم اليأس من رحمة الله واستجابة الدعاء.

    ففي صحيح مسلم: يستجاب لأحدكم ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل

    واعلم أن الدعاء هو أعظم أسباب رفع البلاء، فقد روى الترمذي عن سلمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يرد القضاء إلا الدعاء، ولا يزيد في العمر إلا البر. والحديث حسنه الألباني

    فعليك بالدعاء بدعوة يونس وباسم الله الأعظم، ففي الحديث : دعوة ذي النون التي دعا بها في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لم يدع بها مسلم في كربة إلا استجاب الله له. رواه الترمذي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي

    وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه: أتدرون بم دعا؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد وصححه الألباني

    وعليك بتحري الدعاء في ثلث الليل الأخير، وفي السجود، فقد أخرج مسلم وأصحاب السنن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا مضى شطر الليل أو ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالى إلى سماء الدنيا، فيقول: هل من سائل يعطى؟ هل من داع يستجاب له؟ هل من مستغفر يغفر له؟ حتى ينفجر الصبح

    وقال صلى الله عليه وسلم في الحض على الدعاء في السجود: وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم. رواه مسلم.

    فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجيب لك وأن يخلف عليك بخير، وأن يفتح علينا وعليك أبواب فضله ورزقه.

    واعلم أن ما عند الله لا ينال بمعصيته، وقد دلت نصوص الكتاب والسنة على شؤم المعاصي، وأنها من أسباب البلايا والرزايا التي تصيب الإنسان في حياته وبعد مماته إذا لم يتب منها. قال الله تعالى وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ {الشورى:30}، وقال تعالى: وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ {السجدة 21}
    ثم إن الله جلت قدرته يبتلي عباده بما شاء من أنواع البلاء لحكم يعلمها الله قد يكون من ضمنها امتحان صدق العبد في التوبة وتكفير ذنبه، وعلى المؤمن أن يصبر ويرضى بأمر الله تعالى، وأن يبصر الرحمة من خلال البلاء، فقد قال صلى الله عليه وسلم: إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط. رواه الترمذي وقال حديث حسن.

    وقال تعالى: كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ {الأنبياء:35}.

    وقال: وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ {البقرة: 155-156}

    ردحذف
  7. ثانيا :
    وقال الله تعالى: أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ {العنكبوت: 2-3}

    فعليك بالرضى بقضاء الله وقدره خير وشره، فهو من أركان الإيمان الستة كما في حديث جبريل: الإيمان أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره رواه مسلم

    وعليك بالقناعة والرضى بما قسم الله لك، فإن الرضى والشكر سبب الغنى والمزيد

    ففي الحديث: كن ورعا تكن أعبد الناس، وكن قنعا تكن أشكر الناس، وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مؤمنا وأحسن مجاورة من جاورك تكن مسلما، وأقل الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب. رواه ابن ماجه وصححه الألباني

    وفي لفظ آخر: كن ورعا تكن من أعبد الناس، وارض بما قسم الله لك تكن من أغنى الناس، وأحب للمسلمين والمؤمنين ما تحب لنفسك وأهل بيتك، واكره لهم ما تكره لنفسك وأهل بيتك تكن مؤمنا، وجاور من جاورت بإحسان تكن مسلما، وإياك وكثرة الضحك فإن كثرة الضحك فساد القلب . رواه ابن ماجه وحسنه الألباني

    وعند الإمام أحمد وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى يبتلي العبد فيما أعطاه، فإن رضي بما قسم الله له بورك له فيه، ووسعه، وإن لم يرض لم يبارك له، ولم يزد على ما كتب له. والحديث صححه السيوطي والألباني في صحيح الجامع.

    ثم إن بسط الرزق وتضييقه من قضاء الله ومشيئته؛ كما قال الله تعالى: اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ {العنكبوت:62}.

    وقال تعالى: أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ {الزمر:52}، ومعنى "يقدر": يضيق.

    وإن من أعظم أسباب سعة الرزق تقوى الله تعالى بامتثال أوامره واجتناب نواهيه، قال تعالى: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ {الطلاق:2- 3}.

    ومن أعظم أسباب ضيق الرزق معصية الله تعالى، ففي المسند وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه.

    وهناك أسباب أخرى متفرعة عن السببين المتقدمين، منها -مثلا- صلة الرحم، ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من سره أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه.

    ومنها -أيضا- كثرة الإنفاق في سبيل الله والصدقة ابتغاء وجهه تعالى

    ولا بد أن ننبه إلى أمر وهو أن سعة الرزق أو ضيقه تعني بالدرجة الأولى ما يجعله الله تعالى من البركة في ما آتاه لعبده، وما يمتعه به من السعادة والطمأنينة به، وشواهد ذلك كثيرة من واقع الناس.

    قال الله تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ {الأعراف: 96}

    وقد تكون كثرة المال للعاصي سببا لاستدراجه؛ كما في الحديث: إذا رأيت الله يعطي العبد في الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم: فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ. رواه أحمد والبيهقي في الشعب، والطبراني في الكبير وصححه الألباني.
    والله تعالي اعلا واعلم
    محبكم زياد بن احمد الرفاعي

    ردحذف
  8. اخي السائل الحبيب اهلا بك وباستفساراتك ولكني ارجوا مستقبلا ان تجعل كل سؤال في صفحته التي تليق به او تتعلق بموضوعه تسهيلا علي القرّاء للاستفاده من اسئلتك واجاباتها

    ردحذف
  9. @ مساله خدام السور من الجن او الملائكه @
    اعلم اخي رعاك الله انها فريه عظيمه وكذب وبهتان ما انزل الله به من سلطان ولقد استفضت في التعليق علي هذه المساله في كتابي ( العجب العجاب من بدع مدعي العلاج بالسنه والكتاب) فارجع له ان اردت
    ولكن للتسهيل عليك وعلي القراء سانقل لك قول اهل العلم احدهم او بعضهم ممن بسطو القول في مثل هذه المساله
    وهو قول الشيخ حامد العلي ( حفظه الله)

    ردحذف
  10. -



    قال الشيخ حامد العلي عن ( خدام الايات القرانيه )
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ

    هذا الكلام الذي يدعي فيه المدعي أن لسور القرآن خدامـا من الجن ، لا أساس له من الصحة ، ولايصح البتة ، ولايعول عليه ، فهذا الزعم عار عن الدليل ، قائم على التضليل ، وهــو كذب على كتاب الله تعالى ،

    ومخالفة واضحة لما يجب من توقيره ، وتعظيمه ، فكيف يحل لمسلم أن يعتقد أن لكلام الله تعالى المنزل خدامــا من الجان يخدمونه ، يحضرون عند قراءة سورة ، وينصرفون عند قراءة سورة أخرى ،

    ويدعوهم الداعي عند قراءة السورة فيستجيبون ويحضرون ويعلمونه بما يجهله ، ويخبرونه بما خفي عليه ، وهل هذا إلا من الشعوذة ، والاستعانة بالجن بما هو من قبيل الشرك ،

    ثم ادعاء أن لسورة من سور القرآن خصيصة في إحضار الجان وأنهم يُظهـرون علامة في تطويل الأثــــر أو تقصيره إشارة إلى مرادهم ، ادعاء ذلك بغير نص من كتاب الله تعالى أوالسنة،

    من قبيل التهجم على الغيب بغير حق ، والتقول على الله بغير علم .

    وقد قال تعالى ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله مالاتعلمون )

    والعجب كيف يتقبل العقلاء أن يعتمدوا على مثل هذا في تصديق الأخبـــأر، وما أدرانا أن هؤلاء الجن مسلمون حقا ، ثم ما أدرانا أنهــم لايكذبون ، أو يستدرجون من يظن انه أحضرهم بهذا الفعل

    وكيف ـ ليت شعري ـ يثق العاقل بخبــــر مجهول أو هو أقرب إلى المعدوم لايُعرف عنه شيئا ، سوى تحريك أثر من الآثار ، فيعد ذلك صدقا لايتطرق إليه شك ، ثم يبني عليه ما يبني من الآهــــام؟!

    ولو كانت هذه الخصائص المزعومة بغير دليل ، من العلم النافع الذي يُعرف به شيء مــن أثر هذه السور القرآنيـــة ، لما ترك النبي صلى الله عليه وسلم دلالة أمته عليه ،

    فقد دلها على كثير من المنافع المؤثرة في التداوي لعلاج الاصابة بالعين والسحر ، وأذى الجان ، في بعض السور والايات ، وبعض الاذكار والكلمات ، ولم يذكر شيئا عن خدام من الجن لسور القرآن ،

    سبحانك هذا بهتان عظيم ،فكيف توصل هذا الزاعـــم ، إلى معرفة ما لم يعرفه النبي صلى الله عليه وسلم من خصائص هذه السور القرآنية .

    وقد تقدمت فتوى تتعلق بالجن والتحذير من مكرهم وكيدهم واستدراجهم لبني آدم ، ليتعلقوا بهم .

    وبعد أن اعترض محضر الجن المذكور بفتوى أساء فهمها لشيخ الإسلام والشيخ العثيمين رحمهما الله ، أجبنا بالتالي :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ليس في كلام شيخ الاسلام ولا الشيخ العثيمين أنه يجوز استخدام الجن بادعاء أنهم خدام السور القرآنية ، وأنهم يحضرون عند قراءتها ،

    وأن يطلب منهم قائلا : توكلوا يا خدام هذه السورة وبينوا له حال صاحب هذا الاثر ، فيتوكل عليهم ، ويطلب منهم إخباره بالغيب !! وكل ذلك محرم ، لم يقله أحد من أهل العلم ،

    ولا في كلام شيخ الاسلام ولا الشيخ العثيمين تجويزه ، بل هذا عنـد جميع العلماء شعوذة يعزر فاعلها ، ووضع كلام العلماء العام في مواضع الشبهات وإنزاله في غير منازله كثير في الذين يتتبعون الشبهات ،

    وفي كلام شيخ الاسلام وكذلك العثيمين وغيرها من أهل العلم ، من تحريم الاستعانة بالجن بطريق محرم ، ما يدل على تحريم إحضار الجن بزعم أن لسور القرآن خداما مــن الجن ،

    وهــــو من القول المحرم على الله بغير علم لان القرآن كلام الله تعالى ، وكيف يجرأ عبد من عباد الله أن يجعل لكلام الله تعالى ، وهو صفة من صفات الله تعالى ،خداما من الجن ،

    تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا ، وكفى بهذا إثما مبينا ، وكيف يجوز احضار الجن بهذه العقيدة الباطلة ، والدعاوى العاطلة ، فاتقوا الله ، ولاتسمحوا بنشر هذه البدعة ،

    وإني أحذركم يا إخواني ـ نصحا لكم وشفقة عليكم ـ من الاستمرار في هذا الامر الشنيع ، وأوصيكم أن تمنعوا هذا الكلام الباطل ، من منتداكم فإنه مخل بالعقيدة الإسلامية ،

    وفي نشره تعريض عقيدة الناس للفساد فكل من يصدق به ويؤمن به ، ويدعي أن لسور القرآن ما ذكر من البدع المفتراة ، وأن لكل سورة جنا يحضرون عن تلاوتها بطريقة معينة ،

    ويخبرون بما غاب عمّن احضرهم ، فإنه يكون لصاحب المنتدى والقائمين عليه نصيب من آثامهم ، وإني لكم لناصح أمين وما عليّ إلا البلاغ والله أعلم

    ردحذف
  11. واما بخصوص صاحبكم الذي يتعامل بالاسماء السريانيه ( بزجل ومزجل) فما قاله لك ما انزل الله به من سلطان وانما يتبعون اولياءهم من دون الله ومهما اظهر من المليح وستر القبيح فان الله فاضحه لمن كان له عقل واخسن التدبير ، فما قال لك عنه انه من الزبور فما هو من زبور ولا حتي انجيل اصلا ناهيك عن ان هذه الكتب قد تم تحريفها كما هو معلوم شرعا فلا يجوز تلاوتها ولا العمل بما فيها!!
    واعلم ان كلماته تلك انما هي ماخوذه من دعوات صوفيه بحته وتسمي بالدعوه البرهتيه ومنها
    ومن هذا الأقسام قوله : (( برهيته 2 كرير 2 تتليه 2 طوران 2 مزجل 2 بزجل 2 ترقب 2 برهش 2 غملش 2 .... وكل ما هو من هذا المعنى وضابطه بطد زهج واح ، وكان الغزالي رحمه الله يعتني به كثيراً حتى نسب إليه ...
    وهم يزعمون باطلا ان معني كلمه مزجل هو ( ياقيوم يا قائم) وكلمه مزجل ( يا ودود يا واحد) وليس لذلك دليل او تاصيل شرعي بل ان الدعوه كلها شركيات وشبهات ولا تضمن احتواءها علي سب لذات الله جل وعلا حيث لا يوجد ثقه ذو دين ليخبرنا بحقيقتها لغه واصطلاحا بلغه القوم الذين انبثقت عنهم فتركها اولي واحوط لدينك خصوصا وفي ديننا ما يغني عنها ولله الحمد، ولو افترضا مثلا انني سلمّت لما يدعون واخذت بمعناها الذي ذكرته آنفا( وهذا لن يكون طبعا) فلم ادعوا الله واقول يا بزجل ويا مزجل وهي كلمات لم يألفها قلبي ولا عقلي ولا عقيدتي !!! لم لا ادعوا بمعناها .. فاقول اللهم يا قيوم يا قائم مثلا اوليستا ( بحسب زعمهم ) نفس المعني!!
    هذا علي سبيل الافتراض فقط
    ولكنهم يأبوا ان يسلموا لنا بذلك كحل وبديل ويصرون علي تلك الاسماء لانهم بقرارتهم يعلمون انهم انما يدعون بذلك الجن واعوانهم من الشياطين وليس الله جل وعلا .. فالجن يكرهون سماع اسم الله وصفاته فلبسوا عليهم واستبدلوا اسماء الله وصفاته بتلك الكلمات الشركيه التي تعظم اسيادهم من الجن والشياطين واوهموهم بانها اشد تاثيرا من كلام الله... فكيف يزعمون ذلك وهم بالاصل يدّعون انها من كلام الله !!!!!!
    واذكرك بقوله تعالي في سوره البقره الايه (١٠٢) ( وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر) فهذا كفرهم وهذا تعليمهم وتلك دعواتهم التي زعموا انها اعظم قبول عند الله من كلام الله !!! فعجبت لما زعموا وقالوا واني الي الله برااااآء منهم ومما يزعمون
    ولولا ضيق المقام لبسط لك المقال فيهم وفي امثالهم
    والحمد لله وكفي وسلام علي عباده الذين اصطفي

    ردحذف

الرجاء كتابة التعليق او السؤال ان وجد مع مراعاة ادب الخطاب والسؤال من الجميع اعضاءا وزوارا واي رساله مخالفه ستحذف ويتم اتخاذ الاجراءات القانونيه في حق اصحابها....