نبذه بسيطه من آراء الصحافه حول الشيخ الرفاعي(مختصره)

فضيلة الشيخ زياد بن احمد بن حسين

يكشف اسرار العلاج بالقرآن الكريم من المس والسحر

(( الحلقه الاولي))


حاوره : عــواد الــفضــلي


س/ فضيلة الشيخ زياد هل لك ان تحدثنا باختصار عن اهم الاعراض التي تظهر علي المصابين بالمس والسحر خلال اليوم !!!

ان الاعراض التي تظهر بالعاده يمكن تقسيمها الي قسمين كتالي :

أعراض المس الشيطاني في اليقظة
اليأس والإحباط المستمر وسرعة البكاء والغضب والوسوسة التي تنتابه المتلبس والشك فيما يقوله وما يفعله باستمرار وفي أقرب الناس إليه والإحساس بالإختناق والضيق والحزن والإكتئاب والإحساس بالضغينة والبغضاء ولأقرب وأحب الناس إليه والإمتناع عن الصلاة وسماع القرآن والبعد عن ذكر الله والصداع الدائم بلا سبب عضوي والشرود الذهني والخمول والكسل والصرع وألم في الأعضاء ويعجز الطب عن علاجها

وأعراض المس الشيطاني في المنام
الأرق والقلق والكوابيس والأحلام المفزعة ورؤية الحيوانات في المنام والقرض على الأنياب في المنام والضحك أو البكاء والتأوه في المنام وأن يقوم ويمشي وهو نائم دون أن يشعر وأن يرى في منامه وكأنه سيسقط من مكان عال وأن يرى نفسه في مقبرة أو مزبلة أو طريق
موحش وأن يرى أشباحا في منامه
س/ فضيلة الشيخ زياد يقولون ان للمس الشيطاني انواع مختلفه فل تذكرها لنا!!

ان للمس الشيطاني كما ذكرت أنواعا وتفرعات مختلفه ولكل منها علاجه ومنها:
1-مس كلي : وهو يمس الجن الجسد كله كمن تحدث له تشنجات
عصبية
2- مس جزئي: كأن يمس
الجن جزءا واحدا من الأعضاء كالذراع أو الرجل أو
اللسان
3- مس دائم: وهو أن
يستمر الجن في جسد لمدة طويلة

4- مس طائف: وهو لا يستغرق أكثر من دقائق
كالكوابيس

س/ فضيله الشيخ زياد وماهو علاج المس بالعموم !!!!


ان علاج علاج المس الشيطاني بشكل عام هو بان
تضع يدك على رأس المريض واقرأ في أذنه اليمنى آيات الرقية الشرعية

وإذا تكلم الجني اسأله عن
ديانته ، إن كان مسلما فاسأله عن سبب دخوله في الجسد إن كان عشقا أو ظلما فأخبره أن ذلك حرام وأنه مخالف للسلام وأمره بالتوبة والخروج فإن وافق فلله
الحمد
وإن كان الجني دخل
جسم المريض لأن المريض اعتدى عليه كالتبول عليه أو رش ماء حار عليه أو قتل أحد أقاربه فأخبره أن المريض لم يكن ينوي ذلك وأنه لم يرك وأخبر الجني بأن يعفو عن المريض وإلا فسيعاقبه الله على اعتداءه هذا واطلب منه
الخروج
وإن كان الجن كافرا
فأخبره أن يتوب وأن يسلم فإن فعل فالحمد لله وإلا فلا إكراه في الدين ولكن عليه أن
يخرج من جسد المريض
وإذا
وافق الجني - مسلما كان أو كافرا – من جسم المريض فعليه أن يخرج من أصابع يديه أو رجليه أو فمه أو أنفه ولا تقبل بالخروج من البطن أو العين أو الأذن أو غير ذلك لأنه سوف يؤذي المريض ، وخذ منه عهدا لعم دخوله مرة أخرى ويردد العهد معك بأن يقول ( عاهدت الله أن أخرج من هذا الجسد ولا أعود إليه مرة أخرى ولا إلى أحد المسلمين ، وإن نكثت في عهدي فعلي لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) ، وقبل أن يخرج عن طريق الذي تحدده اجعله يقول ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
)
وبعد الخروج اقرأ على
المريض آيات الرقية مرة أخرى فإن لم يشعر المريض بشيء فقد خرج الجني حقا ، وإن رأيته يرتعش أو رأيت فيه شيئا غير طبيعي فقد كذب الجني وبعدها تقرأ عليه آيات العذاب وإن أصر الجني على عناده فقتله حلال واقرأ عليه آيات الحريق والقتل

س/ويقال ايضا فضيلتك بان هناك انواع كثيره وتفرعات للسحر كما للمس تماما فهل لك ان تذكر لنا اشهرها ، مع بيان اعراض كل نوع !!!!


صدقت.. ان للسحر انواع وتفرعات كثيره ولقد بسط القول في هذه المسائل الكثير من المشايخ وطلبه العلم وافردوا لها ابوابا وعلاجات شرعيه لكل باب ومن اشهر هذه الانواع اذكر لكم هذه النبذه:
سحر المحبة ( التولة ومن اهم أعراضه
1- الشغف الشديد والمحبة الزائدتان وعدم الصبر
عنها
2- الرغبة
الشديدة في كثرة الجماع
3- التلهف الشديد لرؤيتها وطاعتها طاعة عمياء في كل
شيء
سحر التخيل/أعراضه
1- تقلب فيه الحقائق فيرى الإنسان الصغير كبيرا والكبير
صغيرا
2- يرى الثابت
متحركا والمتحرك ثابتا

كيفية إبطال سحر التخيل: قراءة آية الكرسي والآذان والأذكار المشروعة في طرد الشياطين والبسملة ، وإذا لم تبطل فإنها
خفة يد وليس ساحرا
سحر الجنون/أعراضه
1- الشرود والذهول والنسيان الشديد
2- التخبط في الكلام
3- شخوص البصر وزوغانه
4- عدم الإستقرار في مكان
واحد
5- عدم
الإستقرار في مكان معين
6- عدم الإهتمام بالمظهر الخارجي
7- في الحالات الشديدة ينطلق على وجهه لا يدري أين يذهب ، وربما نام في
الأماكن المهجورة
8- الاعتراض على كل شيء
9- حركات غريبة خارجة عن الإرادة كالبكاء
الشديد وتقطيع الشعر وضرب الرأس بالجدران وغير ذلك.سحر الخمول/أعراضه
1- حب الوحدة
2- الإنطواء الكامل وكراهية الإجتماع
بالآخرين
3- الصمت
الدائم
4- الشرود
الذهني
5- الصداع
الدائم
6- الهدوء
والسكون والخمول الدائم
سحر الهواتف/أعراضه
1- الأحلام المفزعة
2- يرى في منامه كأن مناديا يناديه
3- يسمع أصواتا تخاطبه في اليقظة ولا يرى
أشخاصا
4- كثرة
الوسواس
5- كثرة الشكوك
في الأصدقاء والأحباب
6- يرى في منامه كأنه سيسقط من مكان عال
7- يرى حيوانات تطارده في
المنام
سحر المرض/أعراضه
1- ألم دائم في عضو من الأعضاء
2- نوبات الصرع ( التشنجات العصبية
)
3- شلل عضو من
أعضاء الجسد
4- شلل كلي
للجسد
5- تعطل أحد
الحواس عن العمل
وهنا لدي تنبيه هام للاحبه القراء : قد يلاحظ أن بعض هذه الأعراض تتشابه مع أعراض الأمراض العضوية ويتم التفريق بينهما بقراءة الرقية على المريض فإن شعر المريض أثناء سماعه للرقية يدوخه أو تخديره أو اهتزاز في أطرافه أو صداع أو تغير في جسده ، فإذا أحس المريض بأي شيء من ذلك فيكون سحرا وإلا فهو مرض عضوي يعالج عند
الأطباء
سحر تعطيل الزواج/أعراضه
1- صداع بين الحين والآخر لا ينتهي مع أخذ الأدوية
الطبية
2- ضيق شديد في
الصدر خاصة بعد العصر إلى منتصف الليل
3- رؤية الخاطب في منظر
قبيح
4- كثرة التفكير
(الشرود الذهني
)
5- القلق الكثير أثناء النوم
6- أحيانا يكون هناك ألم دائم في
المعدة
7- ألم في فقرات
الظهر السفلي
سحر الربط/أنواعه

أولا: ربط التبلد وهو أن الزوج إذا أراد أن يأتي زوجته أفقدها الجني اللذة فلا تشعر بلذة ولا تتجاوب مع زوجها بل تكون أمامه مخدرة الجسم يفعل بها كيفما شاء ولذلك لا تفرز الغدد السائل الذي يرطب فرج المرأة ، فلا تتم العملية الجنسية بنجاح
ثانيا: ربط التغوير وهو أن الرجل يتزوج بنتا بكرا ، وعندما يأتيها يجدها كالثيب تماما فيشك في أمرها ، ولكنها عندما تعالج ويبطل ما بها من سحر يعود غشاء البكارة كما
كان
ثالثا : ربط النزيف
- الفرق بين ربط النزيف وسحر النزيف (الإستحاضة
):
ربط النزيف
يختص بأوقات الجماع فقط ، أما سحر النزيف فهو مستمر ودائم والدم لا ينقطع حتى يزول
السحر وليس له علاقة بالجماع
- وهو عندما يريد الرجل
أن يأتي زوجته فإن الشيطان يسبب لها نزيفا شديدا (استحاضة) فلا يستطيع إتيانها فإذا
تركها وذهب عنها فإن الدم ينقطع مباشرة
رابعا: ربط الإنسداد وهو أن الرجل إذا أراد أن يجامع زوجته وجد أمامه سدا منيعا من اللحم لا يستطيع أن يخترقه فلا يتمكن منها ويفشل في اللقاء
الجنسي
خامسا: ربط المنع وهو أن الرجل إذا أراد أن يأتي زوجته فإنها تحاول منعه من إتيانها وذلك بأن تلصق فخذيها بعضها ببعض بحيث لا يستطيع زوجها أن يأتيها ، وهذا كله وهي في غير وعيها وخارجا عن
إرادتها
س\وما هي أسباب جميع أنواع
الربط يا شيخنا!!!

في الواقع الاسباب متعدده ومنها

1-المربوط بسبب عضوي : وهو ما يسما بالعجز الجنسي وعلاجه عند الأطباء
2- المربوط لوهم
نفسي : وعلاجه بإزالة الوهم من نفسه وأخذ الثقة بالنفس والرجوع إلى الطرق الشرعية
في ذلك
3- المربوط بسبب
السحر وتأثير الجن عليه
س\ اخبرنا فضيلة الشيخ عن اعراض سحر العقم الذي يسببه الجن !!!

هي التالي...
1- ألم في أسفل فقارات
الظهر
2- شرود
ذهني
3- قلق في
النوم
4- ضيق في
الصدر
5- رؤية الأحلام
المخيفة في النوم


س/شيخ زياد ذكرت آنفا عددا من انواع السحر المنتشره بالوطن العربي واعراض كل منها فل لك ان تذكر لنا ولو نبذه عن علاج هذه الانواع!!!


اعلم اخي رعاك الله ان علاج جميع أنواع السحر التي ذكرتها وسواها لا يكاد يخرج في اساسه ومضمونه عما ساذكره بعد قليل شريطه ان يطبق بثقه بالله ويقين فانما تؤثر الرقيه بتقدير الله لها وليس بذاتها ، من اجل ذلك انصح بما يلي:
أولا/ بالرقية الشرعية وآدابها مع ذلك على المعالج أن يسأل الجني بمكان السحر وإذا أخبره عن مكانه فلا يصدقه حتى يرسل أحدا ليتلفها ويأمره بالخروج
ثانيا/ تحضر إناءً نظيفا وتكتب فيه بمداد طاهر وتقرا به ايات ابطال السحر المعروفه وتمحوه بزيت الحبة السوداء ثم يشرب منه المسحور ويدهن به صدره وجبهته ، وبذلك يزول الداء ويفك الربط ويزول السحر إن شاء
الله
وإن دعت الحاجة
لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول
ثالثا/ قراءة آيات السحر وآيات الشفاء على المريض وقراءتها على الماء في إناء لشربها والغسل بها

س\ وهل توجد علاجات اخري للسحر غير ما ذكرت!!!

بالطبع يا اخي الحبيب وهذا علاج آخر للسحر اسال الله ان ينفع به ويكتب لنا الاجر والثواب ولمن بلغنا منهم هذا العلم الشريف وهو
بان ينفذ نفس علاج برنامج المس ويزداد عليه ما يلي
:-
تكتب الآيات القرآنية الآتية بالزعفران الحر على ورق ويغسل الورق بعد
الكتابة بالماء في إناء يكف للشرب والإغتسال للمسحور
1- بسم الله الرحمن الرحيم
(3مرات
)
2- الفاتحة
3- آية الكرسي (3مرات
)
4- آيات إبطال السحر: 120 – 122 الأعراف ، 81 – 82 يونس ، 69 طه ، 23
الفرقان

5- آخر المؤمنون
(3 مرات)
6- الزلزلة (مرتين
)
7- الإخلاص (3 مرات
)
8- المعوذتين (3 مرات
)
ويتم الإغتسال ثلاثة أيام متوالية ، ويمكن إضافة كوب من هذا الماء إلى ماء
شطف الملابس شريطه الا يلقي الماء المستعمل في دورات المياه طبعا

س/ وماذا عن الربط الجنسي الروحاني هل له علاجات آخري غير ما ذكرته آنفا !!!

نعم الكثير والكثير وهذا علاج آخر فيه النفع باذن الله وتقديره اذا كان الربط الجنسي ذو منشأ روحاني بحت ويفضل علاج كل من الزوجين معا والعلاج يتخلص في الآتي:-
1- تقرأ آيات الرقية ثم آيات السحر على كل من الزوجين في وقت
واحد
2- كتابة الآيات
القرآنية الآتية بالزعفران على ورق وغسلها بالماء ويشرب منها المريض وزوجته ثلاث مرات ويغتسلان بالباقي ، ويكرر هذا العمل أكثر من مرة حتى يتم الشفاء بإذن
الله
الآيات هي : الفاتحة ،
آية الكرسي ، الكافرون ، الإخلاص ، الفلق ، الناس
3- أخذ سبع ورقات من شجر النبق ويطحن ويجعلها في إناء ويصب
عليه من الماء ما يكفي للغسل والشرب ويمزج جيدا بالماء ثم تقرأ فيه نفس السور والآيات السابقة ثم يشرب منه ويغتسل به ، ويكرر هذا حتى يزول الداء ويتم الشفاء بإذن الله مع ملازمة الذكر والدعاء وقراءة المعوذتين وآية الكرسي والمداومة على أذكار الصباح والمساء

علاج آخر لسحر ربط الانسداد

س/ وماذا عن الانواع الخري يا شيخنا هل للربط تفرعات اخري غير جنسيه!!

نعم يا اخي الحبيب ، فهناك سحر الربط لوقف الحال ويندرج ايضا تحت فروع اسحار التعطيل وهناك ربط اللسان وله ابوابه وربط للصده ولكنه ليس مجال حديثنا الان واما ان كنت تقصد ان كان للربط انواع جنسيه اخري غير ما ذكرناه سالفا فنعم وهذه الانواع الاخري للربط وما اكثرها لا سبيل لعلاجها طبيا الا ان كانت عضويه بحته او عضويه روحانيه مشتركه ومن الامثله فهناك مثلا ربط الانسداد ذو المنشأ الروحاني الشيطاني مسا او سحرا او عينا او نحوهما..وهذا علاجه وهو ان
تقرا علي المربوط

آية الكرسي 70مره
سورةالإخلاص 70مره
سورة الفلق 70مره
سورالناس70مره

وللعلم فإن لهذه الاعداد خاصيه دينيه وشرعيه عظيمه ليس هذا مكان شرحها والتوسع بها ولكنها متوفره عندي لمن سأل
ولكن للعلم يجب قبل الرقيةأن يدهن بزيت زيتون مقري عليه رقية السحر وآيات الحرق والعذاب إن توفر أو زيت الحبةالسوداء

مدت العلاج من ثلاثة أيام إلى سبعه أيام مع ملازمة
الأذكار والتحصينات الجامعه

علاج العقم الروحاني

س/ وماذا عن العقم الروحاني وما علاجه!!

واما بخصوص العقم الروحاني ذو المنشأ الشيطاني
فإن مرض العقم من المشاكل التي تؤرق المجتمع المسلم الى حد كبير وهناك مفهوم خاطئ أن العقم الروحاني متعلق بالمرأة فقط(كلامنا عن العقم الروحاني) ولكن الحقيقة أن الرجل ايضا يصاب بالعقم الروحاني ايضا في وقت لعب بنا السحرة والمردة من الجن وجعلونا تحت ايديهم وما حصل ذلك الا بالبعد عن الله ليس البعد عن الله فقط في أن المسلم لا يصلي ولا يقرأ القرءان فقد تكون تصلي وتقرأ القرءان وانت بعيد عن الله فتقرأ القرءان هذرمة وتصلي صلاة حركات ولم نتفهم قوله تعالى (واقيموا الصلاة) أي اقيموها بالخشوع فهي بغير خشوع كالميت الذي لا روح له ولا اريد أن اخرج عن نطاق هذا الموضوع
ونتوه القاريء في التفرعات الاخري
فعقم المرأة يأتي في عدة اشكال اذكر منها امثلة واقعيه بسيطه:
1-انقلاب الرحم: فالغالب ما تتأثر به النساء المتزوجات
الجدد ،ونادرا ما تصيب هذه الحالة النساء اللواتي سبق لهن ان انجبن .. ولكن تبقى هذه الحالة روحانية ولها علاج وهو بالقرآن الكريم . واعراض هذه الحالة : آلام اسفلالبطن . وعدم انتظام الدورة الشهرية . وزيادة الهرمونات في الجسم . ووجود حليب فيالصدر في بعض الاحيان . وتسارع في نبض القلب
.
وعلاج هذه الحالة يتمثل في التالي
:

علاج انقلاب الرحم عند المرأة
يستمر علاج مشكلة انقلاب
الرحم عند المرأة لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماءالوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة قراءة سورة " النجم " ،وبعد صلاة العصر قراءة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ،وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على بطنها وتقرأ سورة " ق " ، وبعد صلاةقيام الليل قراءة الاستغفار . (تكرار الاستغفار بأي صيغة ويستحب ما ورد في السنة
)



وفي اليوم الثاني : والثالث
: الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الضحى " اربعة مرات ، وبعدصلاة الضحى قراءة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعدصلاة العصر قراءة الاستغفار ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ،وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على قلبها وتقرأ سورة " الحديد " ، وبعدصلاة قيام الليل قراءة الاستغفار
.



وفي اليوم الرابع
: وبعدصلاة الفجر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة التسابيح ، وبعد صلاةالظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة المعوذات ، وبعد صلاةالمغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاةقيام الليل قراءة الاستغفار
.



وفي اليوم الخامس
: الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة الاذكار الصباحية، وبعد صلاة الضحى قراءة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ،وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على قلبها وتقرأ الاذكار المسائية ، وبعدصلاة قيام الليل قراءة التحصينات و الاستغفار . وتستمر المريضة بقراءة الرقى الشرعية بعدصلاة الظهر ، لمدة اربعين يوما بعد اكتمال مدة العلاج
.الشكل الثاني من اشكال العقم الروحاني:
2- العقم الروحاني بسبب ضعف البويضات فهو مرض روحاني لأن البويضات عضو من اعضاء الجسم فهي تحيا وتموت وتقوى وتضعف . واعراض هذا النوع من المرض : البرود الجنسي . تليف الرحم . آلام اسفل الظهر . خط الألم العرضي اسفل البطن . الاحساس بارتفاع الحرارة . تأخر الدورة الشهرية عن موعدها عدة ايام في بعض الاحيان
.



علاج الحسد

س/ فضيلة الشيخ وماذا عن الداء العضال الذي بات منتشرا كانتشار النار في الهشيم الا وهو الحسد والعين، فما علاجه الشرعي!!!

صدقت اخي الحبيب ولكن الله قد اكمل لنا ديننا فما من داء ولا بلاء من ادواء الدنيا الا وفي القرآن علاجه وسبيل الدلالة عليه فلا خوف ولا حزن باذن الله وهذه نبذه عن علاجه :
1- ان تقرأ علي نفسك الرقية
الشرعية ثم تقرأ ،
2- بسم الله
أرقيك من كل داء يؤذيك ومن شر كل نفس وعين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك والله
يشفيك
3- أعيذك بكلمات
الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
4- يقرأ المحسود على نفسه الفاتحة والإخلاص والمعوذتين
وينفث في يديه ويمسح بهما جسده
5- اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم وذا الوجه الكريم وله الكلمات
التامات والدعوات المستجابات عافِ هذا المحسود (المراد رقيته) من أنفس الجن وأعين الإنس

علاج العين

واما علاج العين فله عدة طرق ومنها :
إن عرف العائن : ففي هذه الحال يؤمر بالاغتسال فيؤخذ ويصب على رأس المعيون مرة واحدة فيقوم بمشيئة الله بين الناس صحيحاً كأن ما به لمم ودليله ما رواه مالك عن ابن شهابٍ عن أبي لمامة بن سهل بن حنيف قال : رأى عامر ابن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل فقال : والله ما رأيتك اليوم ولا جلد مخبّأ فقال : فلبط سهل فأتى رسول الله صلى عليه وسلم عامراً فتغيظ عليه وقال : علام يقتل أحدكم أخاه ألا برّكت اغتسل له فغسل له عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة أزاره في قدح ثم صبّ عليه فراح مع الناس " (2
) .
واما إن لم يعرف العائن : فتضع اليد على رأس المعيون أو مكان الألم بشرط أن يكون صاحب اليد زوج أو محرم إن كان المصاب امرأة وتقرأ سورة الفاتحة ثمّ " يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شئ قدير " (3) . آية الكرسي . " وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لمّا سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكرٌ للعالمين " (4) . سورة الكافرون . سورة الإخلاص والمعوذتين . ثم ينفث على رأس المريض أو على مكان الألم إن أمكن . تقرأ هذه الآيات كلها على ماء مع قراءة الأدعية الآتية سورة البقرة آية ( 20 ) . سورة القلم آية ( 51 - 52
) .
: باسم الله
أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، باسم الله أرقيك " (1) ( 3 مرات ) . " اللهم ربّ الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً " (2) ( 3مرات) ثم يصب الماء على رأس المعيون مرة واحدة فيذهب ما به من بأس بمشيئة الله تعالى . ولا بأس بتكرار

العلاج عند الحاجة



الســـحرالمكتـــوب

س/ فضيلة الشيخ زياد هل تذكر لنا نوعا آخر من انواع السحر او اصوله!!!

ساذكر لك اصلا اساسيا من اصول السحر ويدور ويقوم عليه الكثير من الاسحار الشيطانيه والعياذ بالله ويعول عليه الكثير من السحره الا وهو السحر المكتوب وهو ان يكتب الساحر طلاسما شيطانيه شركيه بلغات الجن او أي لغه اخري بعد ان يخلط معه بعض الايات للتلبيس علي الناس ولاهانة الذكر الحكيم عياذا بالله ارضاءا لسيده الشيطان لعنهم الله اجمعين وبعد ان يقيم توكيله وعزيمته بطرق متعدده ليس هذا مجال ذكرها لتوسعها وضيق المجال يقوم الساحر بعدها بوضع ذلك الشيء السحري الذي كتبه بدم او نجاسات او غيره في طبع الشخ أي الشيء الذي يلائم روحانيته التي يستخرجهال الساحر من حساب اسمه واسم امه ونحو ذلك ثم يعلقها في الهواء لتضربها الرياح او يدفنها في فرن او في قبر او يرميها في بئر معطلة او نهر جاري او يحرقها كلها او اطرافها عندما يريد تنشيط حاجته السحريه
وغير ذلك من اساليب السحر المتنوعه والتي اعتذر لقرائنا الاحباب عن عدم التوسع بذكرها ولكن وباختصار شديد
هذاالسحر الهوائي المكتوب والمعلق :- يعلق هذا النوع من السحر أو يربط في مكان معرضللهواء يهب منه الريح من الجهة التي بها
الشخص وعند التعرض لشدة الهواء يزيد تأذىالمسحور
من
علامات السحر الهوائي آي ( الموضوع في مهابالريح ) انه يتأثر صاحبه بكل تيار للهواء أو الريح

تعريفــــــــــــــــــه :-
هو
سحريُكتب على ورقة علىهيئة " حجـــــاب " ويكون مكتوب بالأرقام والحروف ، ويمكن أن يكون مكتوب على هيئــة مثلثات وأشكال دوائر ومعنى ذلك أنها تدور في مواعيد معينـة في السنة ويقــوى هذا السحر في
أيام
( 14 و 15 ) من كل شهر عربي أو أخـر الشهر العـربى0

الأعــــــــــــــــــراض :-
1- يشعر بثقل في كل
رأسة وصعوبة التركيزفي اى شيء وكثرةالنسيان
2- وغالباً دوار ودوخه عند التعرض
لأي تيارهواء
3- يعاني من الصداع والدوخة أكثر الأوقات شبه مستمرة
4- يعاني من كسل وخمول أو تعب
دون سبب
5- يحلم المريض ويشعر بأن أشباحاً تجرى وراءه ،وأحياناً يرى كلاباً أو ثعابين
6- وفى بعض الأحيان يشعر وكأن حشـرات تخرج
من قدميه وتزحف على جســمه 0

أعراض المريض أثناء القراءة عليــــــــه :-
1- شـــــــــرود
وعـــــــــــــــــــــــدم تركــــــــــــيز
0
2- هيـــــــــام
ودوخـــــةودورا في الرأس وشـــــــتات التفكير 0

العــــلاج :-
لابدللمعالج أن يكون ذكى وذو خبره حتى يعرف بوجود شيء يحمله الشخص المريض ، وهناك طريقةسهلة وبسيطة لمعرفة ذلك عند قـــــــــــــــــراءة آيات الســــــحر وبالذات ايات ابطال السحر تكرر على المريض كثيراً فتجد أن المريض يشعر بحالة من الدوران والشرود ودوخــــة قوية يعقبها نوع من البكاء البسيط ، وعند الاستمرار في القـــراءة بآياتغير هذه الآية إن استمرت هذه الدوخة والشرود على المريض تعـــرف أن مع المريض ( حجـــــــــــــــاب أو ما شابه ذلك ) وإذا انقطعت هذه الدوخة وهذا الشرود عن المريض ولا تعود إليه مرة أُخرى ، تعرف أنه
سحر
( معلق أي مكتوب

س/ ولماذا يكون كذلك فضيله الشيخ ؟؟؟
.. لأن الســــحر يكـــون بعيد عن المريض ومعلـــــــق . على سبيل المثال معلق على شجرة فتكون الدوخـــــةمتقطعــــــة على فـــــــــترات 0

هذا بالنسبه للمعلق واما الذي يكتب ليحمل او يخفي في فراش او ملابس المسحور ويسمي fالحجـــــــــــاب لاحتجابه عن العين ) وهو الذي يكــون مع المريض فتكــــون الدوخة مستمرة فتسأله عن الحجــابوتحــــــرِقه وتفســــده0
أماعــــــــــــــــلاجه :-
فهو ان يقـرأ المعالج آيات الســحر والزلزلة والمعوذتين ويكررها عدةمرات ، ثم يعطى للمريض ورقة مكتــــــــوب عليها آيات الرقية وآيات الشفاء وآيات السحر ، وآية الكرسي والمعوذتين ، وحديث ( بسم الله الذي لايضــر مع اسمه شيء في الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليـم ) ويشــرب منهذا الماء المقروء عليه ويستحم كل يوم ولا ينقطع حتى ياتى الله بالشفاء ، ويضـــع على الماء كمية من رُوح الورد او الزهر او أي معطر لطيف الرائحه فان الجن تكره الروائح الطيبه وتمقتها فنستخدم ذلك لزياده التضييق عليهم و للإســــتحمام0


السحرالمرشوش

واما الطريقه الاخري والتي تعتبر من ثاني اساسيات السحره وهي الرش السحري سواء كان المرشوش رمل من المقابر اة العظام او الروث الحيواني او الماء السحري او البول او غيره من الانواع الكثيره حتي يتخطاه المصاب فيتتبعه خادم السحر حتي يتلبسه وينفذ الوصيه السحريه بعد ان يصطاده متلبسا في احدي اربع حالات ( الخوف الشديد والغضب الشديد والانكباب علي الشهوات والغفله الشديده والافراط في المشاعر سلبا او ايجابا) واما تعريفــه :-
فيسميه البعض بسحر الأعتاب لأنه
غالبا ما يوضع أمام باب الشخص المراد سـحره أو الشقة المراد إيذائها. أو كل طريق يمر به المراد سحره أو يرش عن طريق البخاخة 0 ويُرش على المداخل والمخارج والجدران والملابس والسرير وهو بالإمكان عمله بالتراب أو الماء أو العطر أو البودرة أو غير ذلك ثم يقوم الساحر بعمل بعض التعازيم الشركية ثم يضع عليه قوة السحر المتفق عليه مع الجان ومن هنا نقول إن سحرالتراب أقـــوى من الماء لأن التراب خَلــط يابس فهو ينقل الخلط السوداوي للسحر أقوى وأسرع بينما الماء فهو ذو طبيعـة رطبـة يابسة فتكــــون أقل من التراب فيتوصيل للمادة السوداوية

واما عن أعراضه :-
1- الشعور بآلام شديدة خاصة
فيمنطقة القدمين ،
2- يشعر بحرارة أو برودة شديدة مابين الركبة
إلى أسفل القدمان 0
3- يجد في بعض أجزاء
القدمآلام يصاحبها كدمات خضراء أو زرقاء مائلة للون
الأسود
5- وبعض الأحيان يشعر بنبض شديد
يلاحظ في القدمين
6- يشعر وقت القراءة بشيء ينفخ
كأنه هواء في الرجل مابين الركبة إلى القدمان
7- أورام فى منطقه القدمين ويصاحب ذلك ألم شديد
.
8- حرارة أو بروده
في منطقه الألم
.
9- خوف وأحلام
مزعجه .

واما بخصوص العــــــلاج :-
1- فيُوتى بماء ويُوضع عليه ملح وخل ويتم مسح الشقة وخاصةالأعتاب إلى باب
الشارع وهذه طريقه من مئات الطرق!!
2- يتم تشـغيل سـورة البقـرة
،وسورة الدخان ، وسورة الجن ، فى جميع
الشقة0
3- ترش الشقة بماء مقروء عليه الرقية ودعاء الطرد ويوضع عليه روح الورد وترش
جميع الجــــــدران مساءً عند
النوم0
4- يَستحم
المريض ويَشْرب سبعة أيام مُتصلة بماء مقـــروء عليه آيات السحر والزلزلة والمعوذتين
0
5- دهن وتدليك منطقة الألم بالزيت
بعد القراءة عليه،
6- يضع المريض قدميه في إناء به ماء دافىْ عليه ملحوخــل كل يوم مرة أو مرتين0
7- يُحافظ على أذكار الصباح والمساء0
8 - الابتعاد عن
المعاصي
9 - عدم سماع الأغاني و
الأفلام
10 - ذكر الله
في المنزل والاكثار منه باللسان وليس المسجل فقط
11 - عدم تعليق صور ذات أرواح
12- في حالة استمرار
الألم ينصح المريض بان يخضب المنطقة بالحناء فتزول كافة الأعراض المذكورة بإذن الله تعالى ، كما ثبت من حديث سلمى امرأة أبي رافع – رضي الله عنها
– قالت
: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى أحد رأسه قال
: اذهب فاحتجم ، وإذا اشتكى رجله قال : اذهب فأخضبها بالحناء
) ( السلسلة الصحيحة
ومعنى الحديث
:
أنة من اشتكى من رجله أن يخضبها بالحناء ، والسحر يترك هذا الألم ، فإن من
الوسائل النافعة بإذن الله تعالى في علاج هذا النوع من أنواع السحر خضب القدمين بالحناء
0
وهناك طبعا السحر المطعوم والمسقي ويندرج تحت المكتوب وهناك السحر المقروء والمنفوث للتسليط الشيطاني وهناك الكثير والكثير


س/ جزاك الله خيرا علي هذه المعلومات القيمه والتي يستفاد منها كثيرا ولكن فضيلة الشيخ كيف يتمكن الراقي والمعالج من التاكد من وجود الجن في جسد المريض وسؤاله ثم إخراجه!!

ان هذا الامر هين وسهل علي من سهله الله عليه فيمكن للراقي او الشيخ المعالج معرفه ذلك بعد قراءة الرقية الشرعية نعرف بعدة طرق او علامات ومنها علي سبيل المثال وليس الحصر :
1- أن يصرخ الجن ويتألم وينطق لسانه
2- أن ينطق الجن باسمه
3- تغميض العينين أو طرفهما طرفا شديدا أو وضع اليدين على
العين
4- حدوث رمشة
شديدة في الجسم أو رمشة خفيفة في الأطراف
فان راي المعالج ذلك توجب عليه ان يسأل الجني دون تصديقه علي وجه الاطلاق فالجن فيهم كذب كثير وانصح بأن يساله مثلا :
1- ما
اسمك
2- ما
ديانتك
3- ما سبب دخولك
في هذا الجسد
4- هل معك غيرك
من الجن في هذا الجسد؟ وما عددهم وما ديانة كل منهم
5- هل تعمل خادما لساحر
س/ طيب يا شيخنا فاذا كان الناطق علي لسان المريض جنيا مسلما عاصيا مثلا فما العمل و كيف يتعامل معه ؟

انصح بأن يبدأ بسؤاله عن سبب دخوله بالاصل ودليل ذلك ثم ،
1- إذا كان سبب دخوله عشق للإنسي أو الإنسية تبين له أن هذا حرام تخوفه من عذاب الله
وعقابه
2- إذا كان
الإنسي قد ظلمه بالتبول أو بصب ماء حار عليه أو بقتل بعضهم فيعرف بأن الإنسي لم يكن يعرف بوجوده ولم يره ، وبالتالي فلم يتعمد أذاه ولا يستحق
العقوبة
3- إن كان الجن
قد دخل للإنسي ظلما منه فليعرف بأن الظلم حرام ، فإن استجاب للخروج فلله الحمد وله الفضل و المنة ، ولكن ان وبشده الاخ المعالج ان يراعي عند خروجه ما يلي
:-
أ‌
- لا بد أن يخرج الجن من إصبع اليد أو القدم أو الفم أو الأنف ولا يسمح له بالخروج من العين أو البطن أو
غير ذلك وهذا لاسباب يطول شرحها..
ب‌
- نطلب منه قبل أن يخرج من الجسد أن يقول ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
)
ت‌
- يجب التأكد من خروجه بقراءة الآيات مرة أخرى فإن تأثر المريض بالقرآن كأن ترتعد أطرافه ، فاعلم أن الجن لا يزال في جسد
المريض
س/ طيب وما العمل يا شيخنا إذا كان الجن الحاضر غير مسلم كيف نتعامل معه ؟
لا بد ان تبدأ اولا بعرض الإسلام عليه دون إكراه ، فإن أسلم فتأمره بالتوبة إلى الله سبحانه وتعالى والخروج من الجسد لأن وجوده في الجسد ينافي الإسلام ، لأنه ظلم منه للإنسان
والظلم حرام
2- إن أصر على
الكفر فلا إكراه في الدين ولكن يؤمر بالخروج ، فيمكن استخدام الضرب ويكون الضرب على الأرداف والأكتاف والأطراف والعنق ولا يكون على الوجه ولا يستخدمه ابدا الا خبير او متمرس رأي الآلاف من الحالات وعايشها وعاينها وليس أي واحد يقوم بالضرب فهو مجرد وسيله وليس اداه، فإن لم تدع الحاجة للضرب
– كأن يستجيب للخروج – فلا يضرب ابدا لان ذلك ايضا ظلم!!
3- إذا استمر في عناده تقرأ عليه السور التي تؤذي الجن كآية الكرسي وسورة يس
والصافات والدخان وسورة الجن وآخر الحشر وسورة الهمزة وسورة الأعلى وسورة الكافرون وآيات العذاب ، فإن استجاب للخروج رفع عنه العذاب من قرآن وضرب ، ويخرج من أصابع
اليد أو القدم أو الفم أو الأنف دون سوى ذلك
4- إذا رفض الخروج رغم الضرب وقراءة القرآن يمكن قراءة
آيات العلاج في إناء به كمية كافية من الماء ويضع المعالج يده اليمنى في الماء أثناء القراءة حتى ، ويطلب من المريض أن يغتسل بهذا الماء لمدة أسبوع كل يوم مرة بلا انقطاع فإن هذا الماء يؤذي الجن جدا جدا مع مراعاة إلتزام المريض بالذكر والصلاة والدعاء وقراءة القرآن ثم بعد مرور أسبوع تقرأالرقية على المريض فيكون الجن
قد ضعف ووهن وسيخرج بإذن الله
وهناك سور تؤذي الجن الظالم أذى شديدا فيتم سماع ساعتين يوميا ويفضل وضع
عصابة على العينين ، وهذه السور هي : الفاتحة – البقرة – آل عمران – الأنعام – هود – الكهف – الحجر – السجدة – الأحزاب – يس – الصافات – فصلت – الدخان – الفتح – الحجرات – ق – الذاريات – الرحمن – الحشر – الصف – الجمعة – المنافقون – الملك – المعارج – الجن – التكوير – الإنفطار – البروج – الطارق – الأعلى – الغاشية – الفجر
– البلد – الزلزلة – القارعة
مع ملاحظة تكرار الزلزلة 7 مرات وأشتاتا 3 مرات والقارعة يكرر فيها وما
أدراك ما هيه نار حاميه 3 مرات والهمزة 7 مرات عليهم نار مؤصدة 3 مرات الكافرون 7 مرات – المسد – الإخلاص – المعوذتين


س/ فضيلة الشيخ احيانا نسمع ان الجني قد تمركز في رأس المصاب فماذا سيحدث!!!
إذا تمركز الجن في الرأس فيحدث الآتي


الرأس البشريه تحتوي على المخ الذي بدوره عباره عن مجموعه من مراكز الإحساس فيوجد به مركز
للشم واخر للأبصار وأخر للتذوق ورابع للسمع وهكذا
.
والأنف والعين واللسان ما هي ألا
أدوات ترجمه ونقل للأحساس الى المراكز السابقه التى توجد بالمخ
.
فعندما يستقر الجن
في منطقة الرأس ويكون هذا الجنى مخضرم في أمور الصرع فأنه ينتقل بين تلك المراكز الحسيه السابقه وعندما يضغط على هذه المراكز فان ترجمة الحس تقف أو تختلف عن الطبيعي فيمكن للمريض ألا يسمع الرقية عند قراءتها أو يتذوق طعم ماده غير الذي عليها كأن يشعر بطعم المراره في الماء المرقي وهكذا
.
وبشكل أساسي يوجد ثلاث مناطق في الرأس يستطيع أن يتمركز فيها الجن
وهي


1- منطقة منتصف
الوجه العلوي
2- منطقة مؤخر سطح الرأس العلوي
3- منطقة نهاية
الرأس

هذه المناطق
الثلاثة هي مناطق وجوده ويمكن التنقل بينها ويمكن للرقاة استخدام هذه المناطق الثلاثة وتركيز العلاج عليها سواء بالضغط عليها أثناء الرقية أو بدهنها بالزيت أو بصب الماء المرقي عليها مباشرة ولسوف ترى الأثر الشديد على الجن عند استخدام ذلك
.
س/ فضيلة الشيخ يشتكي بعض المرضي احيانا من عدم قدرتهم علي سماع الراقي وهو يقرأ فما السبب وما الحل !!!!!
في حالة عدم سماع الرقية بمعنى أن الراقي يقرأ الرقية بصوت عالي ولكن المريض
لا يسمع وذلك لضغط الجن على مركز السمع في هذه الحالة لابد من نقل الرقية للجسم عن طريق الماء أو الزيت بالقراءة على أحدهم أو كلاهما وأستخدامهما استحماما أو دهان أو الاثنين معا
.
وفى حالة
الشعور بطعم مختلف للماء فذلك مؤشر على تأثر الجن بذلك الماء فيجب على الراقي الاستمرار في استخدام الماء
.
في بعض الأحيان قد تصاب العين ويصل ذلك لحد
العمى فالحل أولا هو الحجامة على جانبي الرأس مع استخدام الماء المرقي تقطيرا بالعين ومن أفضل الأشياء في ذلك استخدام عصير نبات السذاب وهو أخضر فهو غاية بأذن الله
.
أما بخصوص الشم
فأفضل ما يستخدم هو المسك الطبيعي ويليه زيت التمر حنا وذلك لفتح ممرات الأنف والتأثير المباشر على الجن سواء كان مفرد أو قادم بسحر كما أن للمسك والتمرحنا تأثيرا موضعيا قوي جدا لطرد الجن من أي مكان بالجسد
.
في النهاية فأن
الثلاث مناطق السابقة هي الأولى بالعلاج والتركيز عليها في حالة استقرار الجن بالرأس وتأثيره على الحواس كما سبق.

س/ فضيلة الشيخ وما رأيكم فيما يسمي لدي البعض بقتل الجن واخراجه عن طريق الفصد !! وما المقصود به!!! وما مشروعيته!!!!

انت تقصد (تجميع) الجني ثم لاخراجه او قتله من خلال عملية (الفصد)

هذه الطريقة تستخدم عادة في محاولة إيذاء الجن والتأثير عليهم للخروج من بدن المصروع ، وعادة ما يلجأ بعض المعالِجين إلى استخدام طريقة تجميع الجن في منطقة معينة ، تظهر كورم ومن ثم فصد ذلك الموضع بواسطة إبره ونحوه مع خروج دم أسود قانٍ غالبا وليس شرطا دائما من ذلك المكان ، ويترتب على إجراء هذه العملية شفاءالمريض بإذن الله تعالى
.

ويتساءل البعض
عن مشروعية ذلك ، وقد تكلم في هذه المسألة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – حفظه الله - حيث قال
:

فالشيطان الرجيم
يجري من ابن آدم مجرى الدم ، ويصل إلى كل جزء وعرق منه ،وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ، ولا يخنس إلا بذكر الله والاستعاذة منه 0 وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص ،وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد ؛ بحيث أنه يصرع في اليوم مِرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله جل وعلا في سورة البقرة الآية 275 )

والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلى الشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن ، فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلط بعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذات والتحصن بذكر الله تعالى ، وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلك الإنسان ، وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرج ويشاهد خروجه من أحد الأصابع ، بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا ما يموت ، تحت الضرب( المشروط بضوابط) أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموت ويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كورم يسير يجرح فيخرج قطعة دم وكل هذا معلوم بالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند )

( مجلة الدعوة – الخميس 15 صفر سنة 1416 هـ - العدد 1499 ) .

وقد سئل فضيلة
الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين عن الحكم الشرعي في استخدام عملية الفصد مع الجن والشياطين بعد أخذ العهد والميثاق عليهم بعدم العودة للمريض ونقضهم لذلك العهد ، فأجاب - حفظه الله
- :

( يظهر أن الفصد هو إخراج الدم ، فإذا كان الجني متمردا بحيث تكرر خروجه وعودته
، ولم يتأثر في أحدها بالرقية جاز الاحتيال إلى قتله ، وقد ذكر بعض القراء أنهم يتمكن ونمن القراءة عليه حتى يجتمع في موضع من بدن المصروع ، فيفصدونه بدبوس ونحوها ، مما يسبب موته وبرء المصروع ، وآخر يقرأ في ماء بعض الأوراد ويحجر الجني عن الخروج ويسقى المصروع من ذلك الماء مما يسبب إحراق الجني وموته في موضعه ) ( منهج الشرع في علاج المس والصرع
) .

وأما طريقة
التجميع فتتم على النحو التالي
:
1)- إن
أفضل الأماكن التي يستطيع أن يقوم المعالِج بتجميع الجني الصارع فيها ثلاثة أماكن على النحو التالي
:

أ - إبهام
اليدين
ب
- إبهامالقدمين
ج - منطقة
الجبهة
وهذه
المناطق لا يشكل الفصد فيها أية خطورة أوإيذاء على حياة المريض إذا اتبعت الضوابط الطبية
اللازمة لمثل ذلكالإجراء
2)- أن
يقوم المعالِج بالرقية الشرعية وأثناء ذلك لا بد من تحديدالمكان الذي يستقر فيه الجني الصارع عن طريق سؤال المريض عن بعض الأعراض التي يعاني منها وأماكنها ،
ويستطيع المعالِج الحاذق المتمرس معرفة مكان تواجد ذلك الجني
3)- في
حالة تحديد مكان وجود الجني في منطقة معينة كاليد مثلا ، عندذلك تبدأ عملية تدليك في المنطقة المشار إليها ، وسحب الألم والذي يمثل تواجد الجني الصارع إلى منطقة إبهام اليد ، وسؤال المريض عن انتقال الألم مع عملية السحب والتدليك ، وتستمر العملية حتى يتم تجميع الجني في منطقة إبهام اليد حيث يتم ظهور نتوء أو ورم غير
طبيعي
4)- يقوم المعالِج بعملية
الفصد ، ويظهر معها دم أسود قانٍ ، وبعد تلك العملية يبرؤ المريض بإذن الله عز وجل ، وفي بعض الأحيان قد يطلب المعالِج من الجني أن يتجمع في المنطقة التي يحددها بحيث يخرج ذلك الجني دون حصول الايذاء له من عملية الفصد ، ويعتبر ذلك فتح باب أو ممر للخروج دون إيذاء لكلا الطرفين ، وبعض
الأرواح قد يتجاوب مع هذا الأسلوب
5)- لا بد
للمعالِج من إدراك أهمية استخدام هذا الأسلوب مع الرجال دون النساء ، وأما بالنسبة للنساء فيجب الحذر من فعل ذلك مباشرة إلا عن طريق أحد محارم المرأة أو إحدى المرافقات ، بحيث تتم عملية التدليك والتجميع ، ويترك للمعالِج عملية الفصد فقط
بعد اتخاذه لعازل شرعي!!

ولا بد لهذه العملية من توفر ضوابط شرعية وطبية أوجزها
بالآتي
:
أ)- عدم الخوض
بالأمور الغيبية كما يفعل بعض المعالِجين بقولهم : ( مات ) أو ( قتل ) ونحوه ، وكون أن هذه العملية معلومة مشاهدة بالعيان وظاهر نفعها بإذن الله سبحانه ، لكنها أمور غيبية لم نقف على حقيقتها ، ولم
يتأكد لنا إلا آثارها النافعة الطيبة بالعين المجرده
ب)- عدم
القيام بعملية الفصد ، إلا بعد إقامة الحجة وأخذ العهد على تلك الأرواح ثلاثا بعدم تعرضها للمصاب ، وفي حالة نقض العهد والميثاق من قبل تلك الأرواح ، فلا بأس باتخاذ هذا الإجراء ، حرصا على سلامة المعالِج والمعالَج لما قد يسببه ذلك الفعل من إيذاء أو قتل للجني الصارع ، والذي قد يترتب عليه انتقام أهله وعشيرته بسبب عدم إقامة الحجةعليه بأخذ العهد
والميثاق لعدم تعرضه للمصاب ، كما تم الإشارة في نقطةسابقة
ج)- الحرص
على سلامة المريض وعدم إيذائه باستخدام طرق غير صحيحة للفصد كما يفعل بعض الجهلة
اليوم
د)- الحرص
على تعقيم الأدوات المستخدمة في عملية الفصد حرصا تاما ، ونظافة كل ما هو مستخدم
فيها
هـ)- يفضل
استخدام الإبرة الخاصة بفحص الدم لسهولة استخدامها وللمحافظة على سلامة المريض ، وعدم حصول أيةمضاعفات نتيجة
لذلك
و
)- استخدام القفازات الطبية من قبل المعالِج حرصا على سلامته وعدم تعرضه لآثار بقايا دم المريض ، خاصة أن بعض الأمراض الوبائية قد تنتقل بإذن الله تعالى عن طريق الدم كوباء الكبد والإيدز
ونحوه
ز
)- استشارة طبيب متخصص في الكيفية التي تتم بها عملية الفصد ، من أجل سلامة المريض وعدم التسبب فيأي ضرر أو إيذاء جسمي أونفسي له
.
كانت هذه بعض اهم اسرار العلاج بالقرآن الكريم في علاج الايذاءات الشيطانيه السبعه ( المس والسحر والتلبس والعين والحسد والنظره والنفس وتوابعهم) والي لقاء آخر بإذن الله مع كشف اسرار اخري اعمق واشمل من اسرار العلاج بالقرآن الكريم ، ولا تنسونا من فضل دعواتكم ونصحكم وارشادكم وفقنا الله واياكم الي كل خير ، وجزي الله قطوف والقائمين عليها كل الخير لدورهم السباق وحرصهم الدائم علي تقديم كل ما ينفع الناس والمسلمين اللهم اني احتسب عندك الاجر والثواب فيما قلناه وفعلناه وبيناه ولم نكتمه نحن وكل من اوصل الينا هذه العلوم الشريفه او كان سببا في وصولها الينا وللمسلمين من اخواننا ومشايخنا

وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين...