السبت، 14 يناير 2012

من هو فضيله الــشــيــخ زيــــاد بــن احــمــد الـــرفـــاعـــي ؟؟؟

الشيخ زياد بن أحمد الرفاعي مدير مركز الطب النبوي الشريف وخبير في التداوي بالأعشاب واستشاري في العلاج بالرقية.. ورث مهنته من جده لوالده وأضاف إليها تفسير الأحلام.. حاصل على عدة شهادات وصدرت له عدة مؤلفات حول السحر والعين والوقاية منها كما يعتبر »كتاب العجب العجاب من بدع مدعين العلاج بالسنة والكتاب« أحدث مؤلفاته ويذكر فيه أشهر البدع والافتراءات والهرطقات والتي منها بدعة الحرق والكي وبدعة فك السحر بالسحر.. الخ.
في هذا الحوار يتحدث الشيخ زياد عن السحر والمس الشيطاني والتلبس والعين والحسد والنظرة بشيء من التفصيل. ويكشف خلال حواره الأعراض التي تظهر على المريض بكل حالة من هذه الحالات.. ويشير الى ان التفريق وتعطيل الزواج والعقم الروحاني هي أشهر أنواع السحر في دول الخليج العربي.. والى نص الحوار:
ما هو السحر وما أشهر أنواعه المنتشرة في منطقة الخليج؟
- السحر كما يقول ابن قدامة. هو عقد ورقي وكلام يتكلم به أو يكتبه أو يعمل به شيئا يؤثر في بدن المسحور أو قلبه ومشاعره أو عقله من غير مباشرة له.. وله حقيقة فمنه ما يشتد على صاحبه فيقتله ومنه ما يأخذ الرجل عن زوجته تفريقاً أو عقماً أو ربطاً جنسياً ومنه ما يصنع لجلب المحبة والألفة وكل ذلك بتقدير الله لا بتأثير الشياطين فقط.
وأشهر أنواع السحر المنتشرة هنا في الخليج العربي.. هي »التفريق وتعطيل الزواج والعقم الروحاني« ولكل نوع منها أعراضه الشهيرة وعلاجه الشرعي من القرآن والسنة.
وما هو المس الشيطاني؟ وما أشهر حالة عالجتها مؤخرا منه؟
- المس الشيطاني هو اندماج واقتران الأرواح الشيطانية بالانسان وقلبهم لحياته رأساً على عقب - بقدرة الله - وذلك بحسب قدرة الجن على ذلك وبما يعينه المريض عليه بمعصيته لربه ونحو ذلك وآخر حالة عالجتها بفضل من الله لفتاة كان قد تلبسها الجن نتيجة سكب ماء حار في الحمام ولم تكن قد استعاذت قبل ان تدخل الى الحمام فصادف وجود جني في الحوض فأحرقه الماء فتتبعها حتى تلبسها وتمكن منها وبدأ ينتقم منها لما سببته له من حرق الماء الساخن.. وقد نطق الجني وتعاملت معه بالترهيب والترغيب حتى اقتنع بخطئه وخرج وصرفه الله عنها بالقرآن الكريم ولله الحمد والمنة.
إذا كان الأمر كذلك فما هي أشهر الأسباب التي تؤدي الى حدوث المس الشيطاني ليتفاداها المسلم ويتقيها؟
- أشهر أسباب الإصابة الشيطانية بالمس هي الغضب الشديد والخوف الشديد والانكباب على الشهوات المحرمة والبعد عن الله وكثرة معصيته وعدم الالتزام بالصلاة وبالتالي يصبح المسلم وللأسف أرضاً خصبة لتلعب الشياطين به وبالتالي تلبسه وايذاءه بقدرة الله.
كيف يعرف المسحور انه مسحور وكذلك الحال بالنسبة للممسوس؟ هل هناك علامات يعرف بها؟
- بالطبع هناك أعراض فكما هو معلوم ان لكل مرض عرضاً فالأمراض العضوية لها أعراض داخلية وخارجية يعرف من خلال - ظهورها - درجة اصابة المريض ونوع المرض ومن ثم علاجه وكذلك سائر الأمراض كالعصبية والنفسية وكذلك الأمراض الروحانية »كالمس والسحر والتلبس والعين والحسد والنظرة«.. فهناك أعراض تظهر على المصابين بها في اليقظة والمنام وأذكر منها باختصار: أعراض اليقظة: الشعور باليأس والإحباط المتكرر، سرعة البكاء، الوسواس القهري، الإحساس بالضيق والاختناق، الضيق من الاذان والقرآن والصلاة، الصداع المتنقل وبلا سبب عضوي، الإحساس بالحب أو الكراهية الفجائية لشخص ما، التشنج والتنميل في الأطراف، الوشيش في الأذان، البكاء أو الضحك اللاإرادي عند سماع الرقية، ألم في المعدة مع حرق في الحلق وتساقط الشعر. أما اعراض المنام فهي الأرق والقلق والأحلام المفزعة والكوابيس، ورؤية الحيوانات المؤذية في المنام، والقرض على الأنياب، الضحك والبكاء في المنام، المشي في المنام، الحلم بالمقابر والمزابل والأماكن المهجورة، الحلم بالحيات والعقارب والكلاب، الحلم بالطيران أو السقوط من مكان عال، الحلم بالجن والشياطين والأشباح ورؤية الأحلام الجنسية وبشكل متكرر ونحو ذلك.
ما هي أشهر العلامات التي يعرف بها الساحر؟
- هناك علامات كثيرة بينها العلماء اذكر منها: ان يأخذ الساحر اسمك واسم امك، ان يكتب لك طلاسماً أو حجباً »جامعة« تحتوي على مربعات وحروف سريانية وأرقام شيطانية، وأن يطلب أثراً من آثارك أو صورتك، أن يدخل المريض ما يسمى بالخلوة، أن يطلب ليعالجك ذبح حيوان أو طائر بألوان وصفات معينة »كالديك الأسود العشاري« ذي العشرة أصابع، وأن يعطي المريض أوراقاً ليحرقها ويتبخر بها، وتجده يتمتم في قراءته ويخفي ويسارر بين القرآن كلاماً غير مفهوم. وتجده يعالج بخلاف الشرعيات المعروفة والمباحة وأن يخبرك عن أمور لا يعرفها أحد إلا أنت أو يخبرك باسمك واسم بلدك وحاجتك ونحوها وهذا فيض من غيض فللسحرة علامات كثيرة.
ذكرت آنفاً أن من أشهر الأسحار المنتشرة سحر التفريق والبغضة؟ فهل تذكر لنا أعراضه؟
- سأذكر أشهرها من باب الإحاطة فقط والاختصار وهي انقلاب الأحوال من الأحسن الى الأسوأ بين الطرفين وكثرة الشكوك بينهما وعدم التماس الأعذار وعدم الاقتناع من الطرف الآخر، وكثرة الانتقاد وعلى أقل وأتفه الأسباب وتعظيم أسباب الخلاف، وكراهية البيت أو مكان تواجد الطرف الآخر، فإن هم خرجوا كانوا أحسن حالاً منهم وهم في البيت فإن هم رجعوا زاد تعبهم وعلت أصواتهم ومشاكلهم، وانقلاب صورة الرجل وتغير رائحته للأسوأ في عين الطرف الآخر - الشريك - بالوسوسة خصوصاً في أوقات الجماع، ولقد جاء ذكر هذا النوع من السحر في الآية (102) من سورة البقرة.
وما هي أعراض سحر تعطيل الزواج؟! وسحر العقم الروحاني؟!
- أما بالنسبة لسحر التعطيل فأشهر علامته هي صداع متنقل مع كثرة التفكير والشرود الذهني والقلق أثناء النوم، ورؤية الخطاب في منظر قبيح أو الضيق منه وبلا سبب والشعور بضيق في الصدر من صلاة العصر وحتى الى ما بعد منتصف الليل وقد يمتد الى الفجر، والشعور بألم في المعدة مع ألم أسفل الظهر مع تساقط في الشعر وهذه علامة سحر مطعوم سواء »نجاسة أو طلاسم«.
وأما سحر العقم والربط فأعراضه:
أولاً أعلم ان الربط هو أن يعجز الرجل السليم عن إتيان زوجته إما لسرعة قذف أو للارتخاء أو لضعف الانتصاب أو عدمه وأما المرأة فربطها إما بالمنع وإما بحدوث النزيف المفاجىء عند الجماع أو بالانسداد في العورة فتكون وكأنها مغلقة بقطعة من اللحم فتمنع عن الرجل الدخول بزوجته والإيلاج بها ونحو ذلك.
وأما أعراضه فهي: ضيق في الصدر مع شرود ذهني ونسيان والشعور بألم أسفل الظهر وتأتي الدورة للنساء بألم في الجنبين ونزول دم غير دم الحيض »أسود أو أصفر« وعدم انتظامها، والقلق والأرق والأحلام المفزعة.
هل كل العقم يكون سببه عضويا أم روحانيا؟
- العقم عقمان »نوعان« عقم عضوي وله أسباب عضوية كتشوه خلقي في القضيب أو الرحم أو المبايض وهو يعالج بالطب الحديث والجراحة وكذلك بالأعشاب والطب النبوي والعربي القديم الذي كان ولا زال فعّالاً.
والثاني عقم روحاني وهو يعالج بالقرآن والسنة المطهرة وهو كما يلي:
عقم بسبب جني يستوطن في الرحم ويفسد البويضات ويمنع الإخصاب فلا يتم الحمل أبداً مع أنها سليمة تماماً وكذلك الزوج أيضاً.
أو أنه يترك الإخصاب حتى يتم ويكتمل ولكن بعد عدّة شهور من الحمل ثم يركض بها عرقاً معيناً فينزل النزيف ويحدث الإجهاض ويتكرر ذلك عند الحمل بالذكور فقط أو الإناث فقط كمثال.. وأحياناً كلاهما.. وقد يكون الإجهاض في شهر معين ويتكرر فيه دائما وغالباً ما يكون هذا في الشهر الثالث الى السادس حيث يكون الحمل غير مستقر كلياً.
بماذا تنصح القرّاء؟! وهل لديك نصيحة توجهها لهم؟
- أنصحهم بالالتزام بالطاعات والمحافظة على الصلوات والالتزام بتلاوة الأذكار الصباحية والمسائية وأذكار اليوم والليلة والمحافظة على الوضوء وتلاوة القرآن وتعاهده دوماً.. ومن وجد في نفسه شيئاً مما ذكر فليرقي نفسه أو يبحث عن من يرقيه من أهل العلم والصلاح.
المصدر :
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=142013&version=1&template_id=48&parent_id=42‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرجاء كتابة التعليق او السؤال ان وجد مع مراعاة ادب الخطاب والسؤال من الجميع اعضاءا وزوارا واي رساله مخالفه ستحذف ويتم اتخاذ الاجراءات القانونيه في حق اصحابها....