الخميس، 28 يونيو 2012

الخميس، 14 يونيو 2012


عالم الجن والبيوت المسحوره والمسكونه
تطهير البيوت وتحصينها  وعلاقه الملح بالجن

(( المبحث الثالث :
   في مشروعيه استخدام الملح في طرد الجن من البيوت))....
الإعجاز العلمي في السنة الشريفة ....من معاني كلمة الجن.
بسم الله الرحمن الرحيم .
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف الخلق و المرسلين , و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين .
تحمل كلمة الجن أو عبارة من الجن , في السنة النبوية الشريفة معان علمية إعجازية . غير أن الفهم السطحي للأحاديث النبوية , يتجه عكس هذه الحقيقة الباهرة التي تؤكد صدق النبي محمد الصادق الأمين . و تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن النبي لا ينطق عن الهوى , و إنما هو وحي يوحى .
لذا أطرح بين أيدي القراء فتوى عجيبة غريبة , و أرفقها بتحليل علمي موضوعي متجرد لبيان الفهم الصحيح الإعجازي . و الله من وراء القصد , و هو ولي التوفيق .




الشيخ الجبرين : رش الملح في أركان المنزل يطرد الجن ويحرس المكان من الجن !!] 


رقم الفتوى : 12839 
موضوع الفتوى : رش الماء والملح في زوايا المنازل المسكونة بالجن والشياطين 


[align=justify]الســـــؤال : س: ما هو حكم استخدام رش الماء والملح في زوايا المنازل المسكونة بالجن والشياطين ؛ باعتبار ذلك سببًا حسيًا للاحتراز من أذاهم بإذن الله تعالى ؛ حيث إنه يكثر تواجد الجن والشياطين في الزوايا ، وحيث إنها تكره الملح ولا تستصيغه؟ [/align]

[align=justify]الإجـــــابة : لا بأس بطرح الملح في الماء حتى يذوب ثم يرش به زوايا المنزل من الداخل والخارج ؛ فقد جرب ذلك فوجد مفيدًا في حراسة المنازل ، وطرد المتمردين من الجن والسلامة من أذاهم . فإنهم قد يتسلطون على بعض القراء والمعالجين ؛ فيجوز استعمال ما ينفع في التحرز من شرهم وأذاهم . وكذا يشرع قراءة بعض الأذكار والأوراد والتعوذات في ماء ، ثم يرش به المنزل الذي يتواجد فيه الجن والشياطين فإنه يبعدهم بإذن الله تعالى. والله الشافي .[/align]



عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين 
عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم .
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف الخلق و المرسلين , و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين .

هذه عينة من الفكر الخرافي , و الفهم السطحي الذي يقدمه علماء الأمة .و من الغريب أن هذا الطرح يصدر ممن يدعون أنهم ( أهل السنة و الجماعة ) .
و لكي لا يكون حكمنا على هذا الفهم مجرد ارتجال .سنبين الفهم المستقيم و الإعجازي في حديث رسول الله الصادق الأمين في موضوع حراسة البيت من الجن بالملح .
و لكن قبل هذا , علينا أن نبين الخلل في الفهم السطحي الخرافي الذي يقدمه علامة أهل السنة و الجماعة .

بالتأكيد أن الشيخ بن جبرين , يرى أن عفريتا من الجن , قد عرض على نبي الله سليمان , أن يأتيه بعرش بلقيس من اليمن إلى فلسطين قبل أن يقوم من مقامه .
و لذلك كيف يستسلم هذا الجني لشيء بسيط من الملح ؟.و من البديهي أن من يحمل قنطارا لا يعجزه حمل كيلوغرام أبدا .و الجني قادر على طي المسافات الطويلة حاملا أثقالا رهيبة .و لا يعجزه شيء من الملح أبدا .
و عليه علينا أن نتخلى على عقولنا و الإستسلام لفهم الشيخ و لو جانب الحق و الصواب .

أما الفهم السليم , و الذي يعد دليلا واضحا على أن كلام رسول الله محمد-صلى الله عليه و آله و سلم –وحي من الله تعالى عالم الغيب و الشهادة , فهو ما يلي :
كل الكائنات الحية يدخل الماء في تكوينها و لا غنى لها عنه أبدا .و أن بقاء حياتها رهن بوجود و توفر الماء .و هذا قانون رباني لا تبديل له و لا تحريف .أنظر قول الحق : {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ} (30) سورة الأنبياء.

-زوايا البيوت من أصعب الأماكن من حيث التنظيف .فيبقى فيها شيء من الماء , يكون محيطا ملائما لحياة كائنات مجهرية ضارة غالبا , .و لدقة الوحي , نجد أن رسول الله يخص الزوايا من البيوت و لا يذكر وسط البيوت أبدا .
فما بال هذه الكائنات العاقلة ( الجن) , تستخدم الزوايا و تترك وسط البيت الواسع المريح ؟.

-من خصائص الملح أنه أنه يمتص الماء .لذلك يستعمله الإنسان في تجفيف اللحم و غيره .بحيث أنه يقتل الكائنات الحية اللامرئية .
-لذلك يقوم الملح المرشوش في زوايا البيوت بتجفيف الماء المتبقى فيها , و من ثم القضاء على هذه الكائنات الضارة الخفية .التي يصلح وصفها بالجن لخفائها .

فمن أين للنبي الأمي بهذا العلم الذي سبق به الغرب و الشرق بأربعة عشر قرنا ؟.

لذلك كيف يجدر بنا كمسلمين الإستسلام لفهم سطحي خرافي يهدم أكثر مما يبني , و نتجاهل فهما مستقيما مع سنة النبي و العلم و المنطق .
و حري بأمة تتجه بالوحي نحو الخرافة و الدجل , أن تزول على أن تكون أمة هداية و رسالة و دعوة . 

أخيرا التعريف السليم للجن , في الكتاب و السنة , هو أن الجن : إسم وصفي و ليس إسما لعين .
أما التعريف الموروث دون فهم و لا تحليل بحيث يرى أن الجن كائنات حية , عاقلة , قادرة , و مكلفة .فهو ضرب من الهراء المتناقض .
فلو صح أنها كائنات حية , للزم أن يكون الماء من مكوناتها .أي أنها من ماديات هذا الكون .و عليه ينبغي على القائلين بوجود الجن تقديم دليل مادي يثبت وجودها .بحيث يقبل هذا الدليل كل البشر مسلمهم و كافرهم .

من معاني الجن في كتاب الله: 
عندما يدور حديث الآية عن كائنات عاقلة , و مكلفة ,فهو يعني بالضرورة نفر من البشر أي من الناس .توفرت فيهم ميزات حق بموجبها وصفهم بالجن .أي من حيث لم يروا و فقط .
و هذا ما تعنيه كلمة الجن في سورتي الجن و الأحقاف . و لتقريب المعنى , نلقي نظرة موضوعية على قول الله تعالى : {وَهُوَ الَّذِيَ أَنشَأَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ} (98) سورة الأنعام.
فمن الواضح أن جميع المخاطبين بالقرآن الكريم , قد خلقوا من نفس واحدة .
كما نجد أن الله قد جعل في الأرض خليفة .و ليس خليفتين .
و الحمد لله رب العالمين .
 





رساله ذات اولويه قصوي..

(( المبحث الثالث :

(( فتوي في حكم استخدام الملح في تطهير البيوت وتحصينها))

(( المبحث الثاني :

العلاج بالتنفس

العلاج بالتنفس 
( علاج الصداع الصباحي)

للأنف فتحتين يمنى و يسرى , نستخدم كليهما في الشهيق و الزفير . 
في الحقيقة إنهما مختلفان , و يمكنك أن تشعر بالاختلاف . 
الجانب الأيمن يمثل الشمس , الجانب الأيسر يمثل القمر . 
أثناء الصداع , حاول أن تغلق فتحة الأنف اليمنى و استخدم اليسرى للتنفس . 
خلال خمس دقائق , سيزول الصداع ؟ 
إذا شعرت بالتعب , فقط افعل العكس , أغلق فتحة الأنف اليسرى و تنفس من اليمنى. و بعد قليل سوف تشعر بالانتعاش . 
الجانب الأيمن ينتمي إلى " السخونة " لذلك يسخن بسهولة , الجانب الأيسر ينتمي إلى البرودة .

معظم الإناث يتنفسون من أنفهم الأيسر , لذلك هن يهدأن أسرع . 
معظم الرجال يتنفسون من أنفهم الأيمن , لذلك فهم يتعرضون للفحوص الطبية . 
هل راقبت اللحظة التي نستيقظ فيها , أي الجانبين يتنفس أسرع , اليمين أم اليسار ؟ 
إذا كان الأيسر هو الأسرع , فستشعر بالتعب . 
إذاً , أغلق أنفك الأيسر و استخدم أنفك الأيمن للتنفس , ستشعر بالانتعاش بسرعة . 
يمكن تعليم هذا للأطفال , لكنه أكثر تأثيراً عندما يمارسه البالغون . 
أحدهم كان يعاني من صداع فظيع و يزور الطبيب دائماً . كان يعاني كل ليلة و لا يستطيع الدراسة . 
تناول مسكنات الألم لكنها لم تنفع . 
قرر أن يجرب العلاج بالتنفس , أغلق أنفه الأيمن و تنفس من الأيسر . 
و في أقل من أسبوع ذهب الصداع ! و تابع التمرين لمدة شهر .
هذا الخيار البديل بالعلاج الطبيعي بدون دواء ( عقاقير ) , شيء جرّبه و اختبره بنفسه . 
إذاً , لماذا لا تحاول أنت أيضاً ؟
منقول



رساله ذات اولويه قصوي..

‏​‏​‏​‏​‏​اضغط على إسم أي صحابي رضي الله عنهم 

‏​‏​‏​‏​‏​اضغط على إسم أي صحابي رضي الله عنهم 

 جزا الله خيرا كل من  قام بهذا العمل الطيب 




رساله ذات اولويه قصوي..

خبر هااااام وضروري ( احفظ كتاب الله مجانا)

خبر هااااام وضروري
موقع أكاديمية التاج لتعليم القرآن الكريم عن بعد..
كثير منا يحلم بختم القرآن..وكثيرين كانوا ملتحقين بحلقات تحفيظ وتركوها بسبب دوام الجامعه او الوظايف وانشغلنا عن حفظ كتاب الرحمن..
بفضل من الله ونعمه..تم تدشين موقع أكاديمية التاج
عن طريق هالموقع تقدرون تكملون حفظكم عن بعد..
فيه قسمين للرجالوللنساء..
التسميع يتم داخل روم صوتي
وبمتابعه من مشايخ وأستاذات
الطالب يحدد الوقت والأيام اللي تناسبه..
في كل اسبوع ايام بس
السبت..الإثنين..الإربعاء
أو..
الأحد..الثلاثاء..الخميس
وقت التسجيل تحددون الأيام اللي تناسبكم والساعات اللي توافق فراغكم..
طبعا فيه ضوابط من حيث الحضور والغياب  وعدد الاخطاء المسموح فيها في الصفحة الوحدة ..كل هالشغلات اطلعوا عليها بالموقع..
وتختار في سنتين او ثلاث او اربع سنوات وياسرعها والله
وفي غضون هالسنوات بس تتشرفون بلقب
خاتم القرآن الكريم
و فيه شهادة موثقه..
هذا رابط الموقع..
والتسجيل مجاني بدون رسوم ،،


رساله ذات اولويه قصوي..

الأربعاء، 13 يونيو 2012

اسرار النفس البشريه

( مقتطفات من الرساله)
                               اسرار النفس البشريه 

بقلم واجتهاد فضيله الشيخ زياد الرفاعي حفظه الله
                                                        ونفع به ونفعه اللهم امين
العين هي نظر مشوب باستحسان من كريم الطبع لم يقصد الاذي ولكنه راي واستحسن ما راي ولم يبرك فخالف بذلك اوامر الله فجعلت عقوبه ذلك وقوع الضرر علي المعيون والعائن ايضا بدرجات مختلفات لا سيما ان وجد بتلك اللحظه بتقدير الله جن متتبع للشخص العاين والمعيون فانه بسبب تلك المخالفه الشرعيه( من ترك التبريك الموصي به  من قبل نبينا صلي الله عليه وسلم) سيجد ذلك الشيطان او جني العين سبيلا ميسرا لالحاق الضرر بالمعيون والعاين بدرجات مختلفات ظاهرات وباطنات ادركها من من الله عليه بفهم وعلم دون سواه او اكثر وضوحا من سواه ... والعين اشد ضررا من الحسد وان كانا من نفس النوع اصلا وانما جاء  الاختلاف من حقيقه المنبع والمنشأ الصادرين عنه الا وهو النفس وما العين الا بوابه الي النفس بعد القلب لو تعلمون... واما الحسد فهو سبيل العين وشبيهها الا انه يخرج من نفس حقوده قصدت الاذي وزوال النعمه عمدا وجحودا واستكثارا علي المحسود... واما النفس فهي اشد واعظم ولو اغفل الكثيرين بيان حقها وشدتها اما جهلا واما اعراضا واما اختلاطا...
والنفس يطول شرحها ولكن بمختصر القول .. هي ما راته العين او سمعته الاذن واقتنع به العقل ورغب به القلب وتاقت اليه النفس بالمامول لا بالمعمول حتي استحكمت تلك الرغبه بالعقل والجسد والجوارح وطغت علي القلب واراداته فاصبح مملوكا لذلك الشي متوجها بكليته اليه من غير باب الاستحقاق ولكن بالتمني والتشهي والتخيل والمعايشه العقليه القلبيه حتي يكون وكانه والمراد شي واحد او حتي يصير ذلك المنفوس وكانه ملك يمينه وقد ملك عليه جوارحه فاصبحا شيئا واحدا يعيشه ويتعايش معه في العقل والقلب والروح الا انه لا ولم يخرج الي حيز التنفيذ وبقي محصورا في حيز التمني والتشهي ولما يصل الي مرحله التنفيذ يفاجيء بانه لم ولن يتحصل عليه فتتحسر النفس عليه وتتوق اليه وترفض التخلي عنه فيتعطل ذلك المنفوس ويلحقه  عظيم الضرر ولا يزول الا بزواله من نفس النافس وارادته ورغبته طواعيه او بموته وخروج روحه ..  كيف لا والعين الصغيره وتلحق كل الضرر الذي ذكره لنا نبينا من موت ودمار وسقوط حالق السماء .. وهي ما هي الا بوابه الي القلب ثم النفس تلك هي العين وتوجهها فكيف بالله عليكم لو توجهت النفس كليا ومباشره الي الشي المنفوس وليس فقط من خلال جارحه الابصلر فقط وهي العين هنا ولكن من خلال جميع الجوارح .. فتخيل معي عظم الضرر ... يتبع .....